الإثنين 17 يونيو 2024

لهذه الأسباب تناولي الفواكه والخضروات على وجبة الإفطار

لإفطار صحي

سيدتي26-5-2024 | 00:58

عزة أبو السعود

تتغافل عدد ليس بقليل من النساء عن تناول الخضروات والفاكهة في وجبة إفطار، ظناً منهن أن تلك الأطعمة غير مناسبة للصباح الباكر، الأمر الذي يعد خطأ كبير.

وفي السطور التالية  نستعرض أهم الفوائد الصحية لتناول الخضروات والفواكه الطازجة في وجبة الإفطار،..  وفقا لما ذكره خبراء التغذية عبر موقع "health shots"، وإليكِ التفاصيل.

-  تعزز المزاج:

احرصي علي تناول وجبة صحية غنية بالخضروات والفواكه  مثل الخيار والجزر والفلفل والطماطم، والبيض، فهذه الخضروات مليئة بمضادات الأكسدة وتعمل علي تعزيز المزاج، ما يجعلك أكثر نشاط وحيوية ،وابتعدي عن  الدهون والكربوهيدرات المعقدة مثل البطاطس المقلية،والخبز الأبيض، والعيش الفينو.

 -  تحسن عملية الهضم:

يساعد تناول إفطار غني بالألياف الطبيعية مثل البطاطا الحلوة، الفاصوليا، والأفوكادو،على تحسين الهضم ، فضلاً عن تهدئة القولون العصبي، ومنع الإمساك.

- تساعد في إدارة الوزن:

تناول الخضار والفاكهة في وجبة الإفطار يساعد على فقدان الوزن، فهي منخفضة السعرات الحرارية،. فقد كشفت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية، أن الفواكه والخضروات ضرورية لفقدان الوزن. ولوحظ في الدراسة أن المشاركين الذين تناولوا نظامًا غذائيًا كثيفًا منخفض الطاقة كانوا أكثر عرضة لتناول المزيد من الطعام، ولكن لا يزال لديهم طاقة منخفضة. ومع ذلك، فإن أولئك الذين تناولوا الفواكه والخضروات تمكنوا من إنقاص الوزن.

-  تساعد في تقوية المناعة:

يساعد الإفطار الصحي  الغني بالخضروات والفواكه الطازجة علي تقوية المناعة ، نظرا لكثرة الفيتامينات والمعادن المهمة ومضادات الأكسدة التي توجد داخل الخضروات، فتمنح الجسم قوة وتطرد كل السموم والشوائب الضارة من الجسم،.

حيث تشير دراسة نشرت في دورية لأمراض القلب والأوعية الدموية ، إلى أن الخضروات الخضراء تمنع الإصابة بأمراض القلب.