الإثنين 17 يونيو 2024

لو نفسك تنجحي في ريادة الأعمال.. اتبعي هذه الخطوات

رائدة الأعمال الناجحة

سيدتي26-5-2024 | 02:46

منة الله القاضي

تعتبر ريادة الأعمال من المجالات التي تتمنى عدد ليس بقليل من النساء خوضها، لكن هل كل امرأة تصلح لريادة الأعمال؟، يؤكد خبراء التنمية الإدارية أن هناك بعض الخطوات التي تساعد المرأة لتكون رائدة أعمال ناجحة، وذلك وفقاً لما نشره على موقع "forbes"، وإليكِ أهمها.

- بناء وصيانة الاتصالات:

خذي الوقت الكافي للتواصل مع زملائك، والعثور على مرشدين يمكنك التعلم منهم، ستمنحك هذه الاتصالات الدعم الذي تحتاجينه ليؤهلك للتميز العملي، ويفتح الأبواب أمام الفرص على المدى القصير ما يعزز نموك وتطورك المهني.

- كوني واثقة من وجهة نظرك ونقاط قوتك:

اعرفي ما هي نقاط قوتك والقيمة التي تضيفها إليكِ ،"لا تخافي من اعتلاء المنصة ومشاركة رأيك - هناك سبب وراء منحك صوتًا أو مقعدًا على الطاولة، لذا اغتنمي الفرصة وكوني واثقة من القيمة التي تجلبها.

- ممارسة التعلم المستمر والقدرة على التكيف:

من الضروري الالتزام بالتعلم مدى الحياة وغرس هذه العقلية في فريقك؛ فهناك قوة في الأعداد، وهناك قوة في بناء التواصل ومشاركة قصصنا وتمكين بعضنا البعض من فعل الشيء نفسه ، يجب عليك أن تبقى ملتزمة بالتعاون والنزاهة والتضامن مع فريق عملك.

- احتضني إخفاقاتك:

 تعتبر اللحظات السيئة المليئة بالإخفاقات حافز قوي للنمو الشخصي والمهني.  لذا عليكِ ألا تخجلي من فشلك في أمر ما تجعليه درس يقودك للنجاح فيما بعد.

- دراسة جدوى:

يمكنك عمل دراسة جدوى من خلالها تظهرين سبب كون منتجك أفضل من المنتجات الأخرى، وما إذا كان هناك مكان له في السوق.

-المستجدات الاقتصادية:

رائدة الأعمال الناجحة هي التي لا تتوقف عن التعلم، والتأقلم مع كل المستجدات الاقتصادية التي قد تطرأ على السوق، ما يساهم في إيجاد حلول وأفكار جديدة تساعدها على التميز.