الإثنين 17 يونيو 2024

4 علامات تدل على ضرورة مراجعة نفسك بشأن علاقتك مع شريكك

علامات سوء علاقتك مع الشريك

سيدتي26-5-2024 | 10:15

فاطمة الحسيني

تتشاجر بعض الزوجات مع شريك الحياة، بسبب الكثير من التصرفات والسلوكيات الخاطئة من أحدهما، ولكن هناك بعض المشادات التي تتم بشكل غير صحي وبناء، والتي تؤدي إلي سوء العلاقة بين الطرفين، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم السلوكيات التي إن قومتي بها خلال اختلافك مع الزوج، عليكي إدراك ضرورة تغيير أسلوبك، وفقاً لما نشر على موقع " self".

  • اللوم

تقوم بعض النساء بتعمد إلقاء اللوم على شريك الحياة بشكل مبالغ فيه، وكذلك استخدام لغة سلبية مثل "أنت دائمًا" أو "لا تفهم أبدًا" ، مما يعني أنهما لا يحاولان فهم بعضهما البعض بشكل فعال، ولذلك عليكي أن تركزي على كيف تؤثر أفعالك على زوجك، وتحاولين استخدم لغة إيجابية والبحث عن طرق لحل المشكلة بدلاً من إلقاء اللوم على شريكك.

  • المعاملة الصامتة:

التجاهل هو سلوك سلبي يضر بالعلاقة بين كل شريكين، ولذلك عليكي أخذ قسطًا من الراحة إذا كنت بحاجة إليه، ثم تحدثي مع شريكك عندما تكون مستعدًا، حيث أن التواصل الصحي هو مفتاح أي علاقة ناجحة.

  • إلقاء كل ما يدور في ذهنك:

من المهم أن تظلي هادئة وتتواصلي بوضوح، مع ضرورة التركيز على مشكلة واحدة في كل مرة، وإذا كنت أنت وشريكك تواجهان صعوبة في التواصل بشكل صحي، فقد يكون من المفيد طلب المساعدة المهنية من مستشار علاقات زوجية واسرية.

  • الشعور بأنك دائمًا على حق:

يجب التخلي عن اعتقادك بأن آرائك ومواقفك صحيحة دون استثناء، وأن آراء شريكك ومواقفه خاطئة، وذلك لأن ذلك السلوك قد يؤدي لإبعاد زوجك عنك، حيث قد يشعر بأنك لا تحترميه أو تقدريه.