الإثنين 17 يونيو 2024

مصر تسعى لجذب استثمارات هولندية في الهيدروجين الأخضر

حسام هيبة

أخبار26-5-2024 | 11:46

دار الهلال

أجرى حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، جولة ترويجية في هولندا بهدف جذب استثمارات في قطاع الهيدروجين الأخضر.

وشارك هيبة في القمة العالمية للهيدروجين التي أقيمت في روتردام، والتي تُعتبر أبرز حدث في مجال الطاقة الخضراء في أوروبا.

وتناولت المناقشات دعم التحول في مجال الطاقة ودور الحكومات والقطاع الخاص في تحقيق أهداف التحول العالمي نحو الطاقة الخضراء.

وخلال القمة، شارك هيبة في جلسة نقاشية تناولت "فرص التعاون في مجال الهيدروجين الأخضر بين مصر وهولندا"، بمشاركة كبار المسؤولين والمسؤولين التنفيذيين من مصر وهولندا.

واستعرض هيبة خلال الجلسة فرص التعاون بين البلدين في مجال الهيدروجين الأخضر، مؤكدًا التزام مصر بتحقيق أهدافها المناخية، وخاصة التوسع في استخدام الهيدروجين الأخضر كمصدر للطاقة.

وعلى هامش القمة، تم إطلاق المنتدى الأفريقي للهيدروجين، حيث تبادلت الدول الأفريقية الخبرات فيما يتعلق بتهيئة البنية التحتية والتشريعات لجذب الاستثمارات في قطاع الهيدروجين الأخضر.

وقدم هيبة جميع الحوافز المتاحة في مصر لهذا القطاع وأوضح الأنظمة الاستثمارية المناسبة لمشاريع الهيدروجين الأخضر.

وفي ختام الجولة، شارك هيبة في منتدى الأعمال المصري الهولندي، حيث عُقدت عدة اجتماعات ثنائية لبحث فرص الاستثمار في مصر وتعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة المتجددة والبنية التحتية والزراعة والصناعات الغذائية. وقدم هيبة مستجدات مناخ الاستثمار في مصر والحوافز المتاحة للمستثمرين.