الإثنين 17 يونيو 2024

وزير الزراعة يبحث مع نظيره اللبناني سبل تعزيز التعاون الثنائي

وزير الزراعة

أخبار26-5-2024 | 14:37

دار الهلال

عقد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، اجتماعًا مع وزير الزراعة اللبناني عباس الحاج حسن في مكتبه بالعاصمة الإدارية الجديدة اليوم الأحد، وتم خلال اللقاء استعراض سبل تعزيز التعاون في مجال الزراعة والأنشطة المتصلة بها.

ناقش الوزيران، خلال الاجتماع، موضوعات تبادل المنتجات الزراعية بين البلدين وإزالة العوائق التي قد تؤثر على تدفق السلع الزراعية بين مصر ولبنان، بما في ذلك صادرات مصر من البطاطس والبصل والنخيل إلى لبنان، بالإضافة إلى تنظيم تصدير المانجو وفسائل النخيل.

ومن جهته، أكد الوزير اللبناني رغبته في الاستفادة من الخبرة المصرية في مجال الاستزراع السمكي والتلقيح الاصطناعي، بهدف تحسين السلالات وتدريب الجانب اللبناني في هذا المجال، بالإضافة إلى مناقشة موضوع تصدير الحمضيات إلى لبنان.

وحضر الاجتماع حسين فرحات، المدير التنفيذي لجهاز حماية البحيرات وتنمية الثروة السمكية، والدكتور سعد موسى، المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية والحجر الزراعي المصري، وعدد من قيادات وزارتي الزراعة في البلدين.

ويذكر أن وزير الزراعة اللبناني، يرافقه مدير المنظمة العربية للتنمية الزراعية الدكتور إبراهيم الدخيري، قام بزيارة إلى محافظة بورسعيد أثناء وجوده في مصر، حيث اطلع على الأنشطة الزراعية وزار المزارع السمكية وسوق السمك، وكذلك قام بزيارة المفرخ السمكي بالكيلو 21 بمحافظة الإسكندرية، وزيارة مصنع تصنيع وتعبئة الأسماك بمدينة برج العرب.