الإثنين 17 يونيو 2024

وزير الكهرباء: نستهدف زيادة الطاقة المتجددة إلى أكثر من 42% بحلول 2035

وزير الكهرباء

اقتصاد26-5-2024 | 17:29

سناء مصطفي

أكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمد شاكر، انه تقرر زيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الكهربائية، لتنويع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية والاستفادة من ثروات مصر الطبيعية وبخاصة مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، تمشيا مع التوجه العالمي في هذا المجال، والتي تستهدف الوصول بنسبة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة في مصر إلى أكثر من 42% بحلول عام 2035.

جاء ذلك خلال المباحثات مع  فرنسوا كونيه السفير البلجيكي بالقاهرة وشملت المباحثات التعاون بمختلف مجالات بحث سبل الوزير التعاون المشترك بين قطاع الكهرباء والشركات البلجيكية في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة الهيدروجين الأخضر.

وأشار الوزير إلى الاستفادة من الخبرات البلجيكية فى مجال الهيدروجين الأخضر وتوطين الصناعات المتصلة بالمهمات اللازمة لإنتاج الهيدروجين الأخضر والطاقة من المصادر المتجددة.

وأشاد شاكر بالشركات البلجيكية باعتبارها من كبرى الشركات العالمية ذات الخبرات الكبيرة في مجال الطاقة النظيفة وإنتاج الهيدروجين الأخضر وتخزينه على مستوى العالم ، ونظراً لموقع جمهورية مصر العربية المتميز والثراء الواضح الذى تتمتع به في مصادر الطاقات المتجددة والتي تشمل بشكل أساسي طاقة الرياح والطاقة الشمسية والبنية التحتية والأراضي المتاحة المؤهلة لهذا المجال.