الإثنين 17 يونيو 2024

مفتي الجمهورية يدين بشدة ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي محرقة خيام النازحين برفح

مفتي الجمهورية

دين ودنيا27-5-2024 | 15:03

دار الهلال

أدان الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية ورئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، بشدة "محرقة خيام النازحين" في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، والهجمات الوحشية التي شنها الاحتلال الإسرائيلي على تجمع من المدنيين الفلسطينيين العزل، بما في ذلك الأطفال والنساء والشيوخ والأبرياء، مما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات.

وأكد مفتي الجمهورية في بيان صادر اليوم الاثنين، أن استهداف الاحتلال الإسرائيلي للنازحين السلميين داخل الخيام يمثل جريمة مشينة وانتهاكًا صارخًا لأحكام القانون الدولي ومواثيق حقوق الإنسان، ويظهر استهتارًا بقيمة الإنسان وقدسية حياته.

واستنكر مفتي الجمهورية الهجمات والاعتداءات الوحشية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين وتكثيف الهجمات على أبناء الشعب الفلسطيني، مما أدى إلى سقوط آلاف الشهداء والجرحى من المدنيين، ووصف هذه الهجمات بأنها "جرائم حرب مكتملة الأركان".

وأضاف أن هذه الجرائم الوحشية تضاف إلى سجل الجرائم الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، في حين يتجاهل المجتمع الدولي تمامًا هذه الانتهاكات والجرائم الإنسانية.

وأكد علام أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى للمزيد من سفك دماء الأبرياء واستهداف المستشفيات ودور العبادة أمام أعين العالم، مما يؤكد أننا أمام جرائم حرب وإبادة جماعية مكتملة الأركان.