الإثنين 17 يونيو 2024

محافظ القاهرة يوجه بتوفير الأجواء المناسبة خلال امتحانات الدبلومات الفنية

محافظ القاهرة

أخبار27-5-2024 | 15:39

دار الهلال

أوجه محافظ القاهرة، خالد عبد العال، بضرورة الالتزام بجميع الضوابط والقواعد المنظمة لأعمال الامتحانات، مع اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لضمان توفير بيئة هادئة وآمنة للطلاب والمعلمين وجميع العاملين في مجال المراقبة والنظام والتأمين خلال فترة الامتحانات، والتصدي بقوة لأي محاولة للغش، تماشيًا مع مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، كما دعا إلى اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية اللازمة قبل وأثناء وبعد أداء الامتحانات.

وأدلى بتلك التوجيهات خلال متابعته التقرير اليومي لأعمال امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023/ 2024، التي بدأت أول أمس وتستمر حتى 28يونيو القادم. وأكد على أهمية توفير أجواء مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بيسر وسهولة.

كما ناشد رؤساء الأحياء بضرورة متابعة تواجد المروح بكافة اللجان والتأكد من كفاءتها، وتوفير المياه المبردة لمساعدة الطلاب على التغلب على حرارة الجو، مع وجود زائرة صحية في كل لجنة، وتجهيزها بكافة الإسعافات الأولية للتعامل مع الحالات الطارئة.

وأكد على أهمية نظافة المحيط الخارجي للمدارس التي تجرى بها الامتحانات، وتوفير جميع وسائل الحماية المدنية وطفايات الحريق بكل مدرسة، مع عدم السماح بوجود أي إشغالات أو باعة جائلين في المحيط الخارجي للجان.

ويُذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الدبلومات الفنية بلغ 51989 طالب وطالبة، موزعين على 194 لجنة في جميع إدارات القاهرة.