الثلاثاء 18 يونيو 2024

محافظ الجيزة يوجه بسرعة الانتهاء من مشروعات الطرق المدرجة بالخطة الاستثمارية

محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد

أخبار27-5-2024 | 17:39

دار الهلال

وجه محافظ الجيزة، أحمد راشد، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بضرورة التسارع في إتمام المشروعات المدرجة في الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي، بهدف تحقيق أقصى استفادة منها لصالح المواطنين، وشدد على أهمية المتابعة الدورية لأداء الشركات المكلفة بتنفيذ الأعمال.

جاءت توجيهات المحافظ خلال جلسته اليوم الاثنين، حيث قام بمراجعة خطة تنفيذ أعمال الرصف ورفع كفاءة 6 طرق حيوية في أحياء الهرم والطالبية وإمبابة، وكذلك مراكز كرداسة وأبو النمرس والبدرشين.

وشملت الأعمال تحسين الطبقة السطحية في شارع الشيشيني، وهو أحد المحاور المرورية الرئيسية في حي الهرم، الذي يربط منطقة المريوطية فيصل بمنطقة كعابيش الطوابق.

وأوضح المحافظ مستوى التقدم في مشروع استكمال أعمال التطوير والرصف بطريق ترعة السواحل بحي إمبابة، الذي يأتي ضمن خطة المحافظة لرفع كفاءة وتطوير عدد من المحاور المرورية الهامة بالحي.

تمت مراجعة خطة رصف الطبقة السطحية لشارع الثلاثيني الجديد في حي الطالبية، الذي يعتبر بديلاً مهماً لشارع ترسا ويمتد بين شارع عز الدين عمر والمحولات، وذلك في إطار النهضة التنموية الشاملة التي يشهدها القطاع.

وقد جرى تفقد نسبة تنفيذ أعمال رصف الطبقة الرابطة لطريق 6 أكتوبر في منطقة شبرامنت بمركز ومدينة أبو النمرس، الذي يعد طريقاً حيوياً في المنطقة.

تم الانتهاء من أعمال رصف وتطوير طريق مركز التنمية المحلية بسقارة بمركز ومدينة البدرشين.

كما تمت مراجعة خطة مديرية الطرق بالمحافظة لتنفيذ أعمال رصف الطبقة السطحية وتطوير طريق المنصورية في نطاق مركز كرداسة، بالإضافة إلى إجراء تخطيط مروري للطريق وبناء أرصفة للمشاة وتوسعة الحارات المرورية.

أكد محافظ الجيزة، أحمد راشد، ضرورة زيادة وتيرة الأعمال لضمان الانتهاء في الوقت المحدد، مع التأكيد على متابعة جودة التنفيذ وتنفيذ المشروعات المدرجة ضمن الخطة الاستثمارية وفقاً للجداول الزمنية.