الثلاثاء 18 يونيو 2024

محافظ بني سويف يثمن جهود التنمية المحلية بمجالات دعم المحافظات

محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم

محافظات27-5-2024 | 19:41

دار الهلال

أشاد محافظ بني سويف، الدكتور محمد هاني غنيم، بجهود وزارة التنمية المحلية في دعم جهود المحافظات لتحسين الإدارة المحلية، خاصة في المجالات التي تلبي احتياجات المواطنين.

تم ذلك خلال لقاء المحافظ مع فريق عمل مشروع الدعم الفني التابع لوزارة التنمية المحلية، والذي يهدف إلى تطوير منظومة تعبئة وتنمية الموارد الذاتية، ضمن زيارة الفريق التي تركز على تعزيز التنمية المحلية المتكاملة واللامركزية، خاصة في محافظات الصعيد.

وثمن المحافظ جهود الوزارة في دعم المحافظات لتحسين الإدارة المحلية، وخاصة في المجالات التي تعزز الموارد الذاتية للمحافظات، مما يسهم في تحقيق تطلعات المجتمع المحلي وتعزيز الاستراتيجيات المحلية لتحسين الخدمات والقطاع التنموي.

استمع المحافظ إلى عرض موجز من فريق العمل بمشروع الدعم الفني بالوزارة، حيث تم ذكر عقد لقاءات مكثفة لمناقشة ووضع خطة لتنمية الموارد الذاتية وتنفيذها. شارك في هذه اللقاءات استشاري متخصص في تنمية الموارد الذاتية المعين من المشروع، حيث تم شرح المهمة الاستشارية والخطوات المتبعة لتنمية الموارد الذاتية بالمحافظة. تم التعريف خلال اللقاءات بالموارد المالية وكيفية تطويرها، بالإضافة إلى مراجعة الأنشطة والمشروعات والتعرف على أهم مصادر الموارد المحلية الذاتية للمحافظة، ودور رؤساء المراكز في تطوير الموارد المحلية والذاتية.