الثلاثاء 18 يونيو 2024

خبير: العلاقات المصرية الصينية شهدت نجاحات كبيرة منذ تولي الرئيس السيسي حكم البلاد

العلاقات المصرية الصينية

توك شو28-5-2024 | 12:11

أشرقت حفني

قال الدكتور طارق البرديسي، خبير العلاقات الدولية، إن العلاقات المصرية الصينية شهدت طفرة ودفعة كبيرة مكنتها من تحقيق دفعة القوية في الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي يمر عليها 10 سنوات، لافتا إلى أن كل هذه النجاحات في العلاقات المصرية الصينية بدأت منذ تولي الرئيس السيسي لحكم البلاد.

وأضاف خبير العلاقات الدولية، خلال مداخلة هاتفية، على فضائية "إكسترا نيوز"، أن مستوى الرسائل الدولية الخارجية والنجاحات التي تحققت في الشراكة مع الصين تؤكد الرؤية الاستراتيجية والجهود المتواصلة التي لا تهدأ والتي تعتبر من سمات الدبلوماسية الرئاسية، بالإضافة إلى انها تهتم بوضع التصور والرؤية والاستمرارية ومتابعة ما تم إنجازه للبناء عليه.

وأشار إلى أن مصر تسعى لتحقيق مزيد من النجاحات في العلاقات المشتركة مع الصين بالاهتمام بالوعي بالملفات الخارجية والتعاون مع الدول الأجنبية.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس الصيني شي جين بينج، غدا الأربعاء، جلسة مباحثات هامة على مستوى القمة بقصر الشعب الرئاسي بالعاصمة الصينية بكين، تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية وفتح آفاق أوسع للتعاون في مختلف المجالات، تزامنا مع الذكرى العاشرة لترفيع العلاقات بين البلدين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.