الثلاثاء 18 يونيو 2024

تأجيل محاكمة مرتضى منصور في 9 دعاوى سب وقذف

مرتضى منصور

الجريمة28-5-2024 | 13:18

هويدا على

قررت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية تأجيل النظر في 9 دعاوى مقامة ضد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، لجلسة 25 يونيو.

تشمل الدعاوى اتهامات بالسب والقذف، مقامة من ممدوح عباس، محمد عثمان، هاني العتال، وعبد الناصر زيدان.

كانت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة  قضت حكمًا ببراءة مرتضى منصور في قضية جديدة اتُهم فيها بسب وقذف موظفة عمومية بإحدى الجهات الرقابية.

تقدمت الموظفة بعدة بلاغات، بما في ذلك البلاغ رقم 11529 لسنة 2021 العجوزة، متهمةً مرتضى منصور بالرشوة أثناء التفتيش على أعمال نادي الزمالك.

كما رفضت المحكمة الاقتصادية الاستئناف المقدم من مرتضى منصور ضد حكم حبسه 3 أشهر في قضية سب محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي.

وكانت محكمة جنح الاقتصادية قد قضت بحبس مرتضى منصور 3 أشهر مع كفالة 10 آلاف جنيه وغرامة 20 ألف جنيه، وإلزامه بتعويض مؤقت 10 آلاف جنيه، بناءً على بلاغ من المحامي محمد عثمان لصالح محمود الخطيب.

كان  دفاع مرتضى منصورتقدم شهادة مرضية لتخلفه عن حضور جلسة سابقة، وقررت المحكمة التأجيل لحضوره بشخصه.

جاءت هذه القضية بناءً على بلاغات من محمد عثمان، المستشار القانوني للنادي الأهلي، ضد مرتضى منصور بتهم سب وقذف ونشر أخبار كاذبة.

 

 

وفى سياق اخر قضت المحكمة الاقتصادية ببراءة مرتضى منصور في قضية سب وقذف الإعلامي عمرو أديب.

كشفت أوراق الدعوى أن منصور تناول أديب بعبارات مسيئة، ما دفع الأخير لتقديم بلاغ للنائب العام وإقامة جنحة مباشرة.


وأستأنفت  الدائرة الثالثة الجنائية بالمحكمة الاقتصادية النظر في القضيتين رقم 1208 و1228 لسنة 2023 جنح مالية القاهرة، المرفوعتين من النيابة العامة بناءً على شكوى محمود الخطيب ومحمد عثمان، ضد مرتضى منصور بتهم القذف والسب وإساءة استعمال أجهزة الاتصالات.

 

كما قررت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية تأجيل أولى جلسات قضيتين جديدتين ضد مرتضى منصور بتهمة سب وقذف رجل الأعمال ممدوح عباس عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


وقد أجلت  محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، الدائرة الثانية،الدعوى المقامة من ممدوح عباس ضد مرتضى منصور لشطب عضويته من نادي الزمالك إلى جلسة لاحقة.

اختصمت الدعوى وزير الرياضة ومدير الهيئات الرياضية بمديرية رياضة الجيزة ورئيس نادي الزمالك بصفاتهم القانونية.


وفى النهاية أوضح ممدوح عباس، مقدم الدعوى، أنه تعرض للتنكيل من رئيس النادي الجديد فور توليه المنصب، حيث تم شطب اسمه من عضوية النادي وحذف صورته من قائمة رؤساء النادي.