السبت 21 سبتمبر 2024

محافظ القليوبية: النهوض بالصناعة يسهم في خلق فرص عمل للقضاء على البطالة

جانب من الجولة التفقدية

محافظات28-5-2024 | 13:29

دار الهلال

أكد محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان، على أهمية تكاتف جميع الجهات وتشجيع المنتج والصناعة الوطنية؛ لزيادة الاستثمارات المحلية والنهوض بالصناعة المصرية التي تسهُم بشكل كبير في خلق فرص عمل حقيقية للقضاء على البطالة ودفع عجلة الإنتاج.


جاء ذلك خلال جولته التفقدية اليوم الثلاثاء لعدد من المصانع الموجودة بالمنطقة الاستثمارية بمدينة بنها، وذلك في إطار دعم منظومة الاستثمار بالمحافظة، وتوفير احتياجات المستثمرين والتعرف على مطالبهم، وتذليل المعوقات أمامهم، في سبيل الخروج بمنتجات وطنية ذات مستوى عال من الجودة للمنافسة في الأسواق العالمية، وتوفير فرص عمل لشباب وأبناء المحافظة.


وأكد المحافظ حرصه على عقد لقاءات دورية مع المستثمرين؛ لمناقشة سُبل دعم قطاع الصناعة باعتباره أحد أهم القطاعات التي من شأنها أن تُسهم في تحقيق المُعدلات المرجوة لنمو الاقتصاد المصري.


واستمع المحافظ - خلال الجولة - لشرح تفصيلي حول معدلات العمل والإنتاج داخل المصانع، مشيدا بالمنتجات التي تقوم المصانع بتصنيعها، والتي يتم تصديرها للخارج، لافتا إلى أن المحافظة شهدت صناعات تعمل على دعم السوق المحلي وتوفر صناعة محلية مهمة وتوفر فرص عمل للشباب، مشيرا إلى أن هذه الصناعات تدخل لأول مرة المنطقة الصناعية، وتسهم في الارتقاء بالمستوى الصناعي. 


وأشاد المحافظ بالدور المهم والحيوي لتلك الشركات والمصانع في دفع وتطوير الصناعات المصرية والاستفادة من الإمكانيات التصنيعية المتاحة والارتكاز على الميزة التنافسية، مما يساهم في زيادة الطاقات الإنتاجية وخلق فرص عمل جادة للشباب ومن ثم زيادة معدلات مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي وزيادة معدلات التصدير .


وأشار إلى حرص الدولة على تقديم مختلف التيسيرات؛ التي من شأنها جذب المستثمرين لضخ المزيد من الاستثمارات الجديدة بهدف دعم وتطوير قطاع الصناعة باعتباره أحد أهم القطاعات المحققة للنمو الاقتصادي؛ وبما يسهم في دعم جهود الدولة لتوطين الصناعة المحلية.