الثلاثاء 18 يونيو 2024

محافظ الفيوم يبحث فتح منافذ جديدة لبيع اللحوم لتخفيف العبء عن محدودي الدخل

جانب من اللقاء

محافظات28-5-2024 | 13:50

دار الهلال

بحث محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري توحيد جهود الجهاز التنفيذي والشعبي، وكبار مربي الماشية، والجزارين؛ لإتاحة اللحوم الحمراء للمواطنين بأسعار مخفضة، ومطابقة للاشتراطات الصحية، والتنسيق لفتح منافذ جديدة لبيع اللحوم الحمراء بالأماكن الشعبية ذات الكثافات السكانية العالية، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين البسطاء ومحدودي الدخل. 


جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ ،اليوم الثلاثاء مع مسئولي التموين، والطب البيطري، والغرفة التجارية، وممثلين عن الجزارين؛ لبحث آليات السيطرة على أسعار اللحوم الحمراء وتخفيض أسعارها، وذلك مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك .


وأكد المحافظ، على ضرورة تشديد الرقابة على كبار مربي الماشية، لإعلان متوسط أسبوعي لأسعار اللحوم الحية "سعر الكيلو القائم"، حتى يمكن الوصول إلى متوسط سعر عادل لبيع اللحوم الحمراء بمحال الجزارة، مراعاةً للصالح العام، وتخفيفاً للعبء عن كاهل المواطنين.


وشدد الأنصاري، على رئيس الغرفة التجارية، بضرورة التزام رابطة الجزارين بإعلان سعر ونوع المذبوحات التي يتم بيعها بمحال الجزارة، "بلدية – مستوردة"، موجهاً وكيل وزارة التموين بالتنسيق مع مسئولي الهيئة القومية لسلامة الغذاء، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الجزارين الذين يقومون بغش اللحوم البلدية بالمستوردة. 


واستمع المحافظ الفيوم، لعدد من طلبات أصحاب محال الجزارة، المتعلقة بأعمال الذبح داخل المجازر، وتسجيل نوع المذبوحات "بلدية أو مستوردة" بفاتورة البيع، وكذا نوعية الأختام للحوم البلدية والمستوردة، موجها مدير مديرية الطب البيطري، بتلبية هذه الطلبات، للتيسير على الجزارين والمواطنين.