الثلاثاء 18 يونيو 2024

قطر تدعم منظمة الصحة العالمية بـ4 ملايين دولار

منظمة الصحة العالمية

عرب وعالم28-5-2024 | 14:38

دار الهلال

أعلنت وزيرة الصحة العامة في قطر، رئيس المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية، حنان محمد الكواري، عن استمرار دعم دولة قطر لمنظمة الصحة العالمية خلال عام 2024، من خلال تقديم مساهمة طوعية بقيمة 4 ملايين دولار أمريكي.

وأكدت الوزيرة خلال مشاركتها في احتفالية منظمة الصحة العالمية بالجولة الاستثمارية الأولى للمنظمة، تحت عنوان "الجميع من أجل الصحة، والصحة من أجل الجميع"، أن منظمة الصحة العالمية تعتبر شريكاً رئيسياً لدولة قطر.

وأشارت إلى التعاون الوثيق بين الجانبين في مجالات متعددة من الأولويات الصحية العالمية والإقليمية والوطنية، بما في ذلك الأمن الصحي والحملات للقضاء على شلل الأطفال وأمراض المناطق المدارية المهملة، ودعم التغطية الصحية الشاملة، والاستجابة للأزمات الإنسانية.

وأشارت إلى أن دولة قطر احتلت المرتبة السابعة بين الدول الأعضاء في المساهمة في الميزانية البرمجية لمنظمة الصحة العالمية للفترة من 2020 إلى 2021، حيث بلغت مساهمتها في عام 2021 قيمة 10 ملايين دولار أمريكي.

يشار إلى أن الاحتفالية شهدت مشاركة عدد من كبار المسؤولين في عدة دول، بالإضافة إلى الدكتور تيدروس أدحانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، وقادة المنظمة.