الثلاثاء 18 يونيو 2024

«المحامين العرب»: الاحتلال يتحدى المجتمع الدولي بقصفه للنازحين في رفح الفلسطينية

المكاوي بنعيسى

عرب وعالم28-5-2024 | 15:43

دار الهلال

أدان الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بنعيسى؛ قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيمات النازحين في رفح الفلسطينية التي أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات.


وقال بنعيسى - في بيان اليوم - "لقد تعمدت قوات الاحتلال ملاحقة النازحين الفلسطينيين من النساء والأطفال الفارين من نيران الحرب وقصفتهم بدم بارد في مجزرة أسفرت عن استشهاد العشرات وتحول أجسادهم إلى أشلاء وإصابة أخرين بجروح وحروق خطيرة".


وأضاف أن الاحتلال الإسرائيلي يتمادى في جرائمه الدموية في مدينة رفح الفلسطينية؛ متحديا القرار التاريخي لمحكمة العدل الدولية، الذي أمرت خلاله الاحتلال الإسرائيلي، بالوقف الفوري لهجومه العسكري في مدينة رفح جنوب قطاع غزة؛ منددا بجريمة الإبادة الجماعية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني التي أسفرت حتى الآن عن استشهاد 36 ألفا وإصابة 80 ألفا أخرين غالبيتهم من النساء والأطفال.


وطالب بنعيسى المجتمع الدولي بإدراج الكيان الإسرائيلي ضمن قائمة الإرهاب الدولي ومحاكمة قادته كمجرمي حرب؛ وعلى رأسهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه.


واختتم الأمين العام لاتحاد المحامين العرب بيانه مجددا التأكيد على موقف الاتحاد الثابت الداعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة حتى يتحرر أخر شبر من أرضه المحتلة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.