الخميس 20 يونيو 2024

أحمد موسى بعد تحرك دول العالم لدعم القضية الفلسطينية: إسرائيل هتتجنن (فيديو)

أحمد موسى

توك شو28-5-2024 | 22:39

إبراهيم سعيد

قال الإعلامي أحمد موسى، إن هناك تحرك مهم خلال الساعات الماضية من دول إسبانيا والنرويج وأيرلندا، وهو الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف أحمد موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم رفع العلم الفلسطيني فوق البرلمان الأيرلندي فور إعلان الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وتابع: قرار تاريخي ونحيي الحكومة الإسبانية والنرويجية والأيرلندية لهذا القرار، وهناك 4 دول أوروبية أخرى تدرس قرار الاعتراف بالقضية الفلسطينية المستقلة.

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أن القضية الفلسطينية تحظى خلال الفترة الأخيرة بدعم وزخم كبير من كبار دول العالم؛ على رأسها مصر، مشيدًا بدعم معظم نجوم كرة القدم العالميين للدولة الفلسطينية أيضًا على حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأردف أحمد موسى، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم للعاصمة الصينية بكين؛ يأتي على رأس أولولياتها مناقشة القضية الفلسطينية، فضلا عن تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

واستطرد قائلاً: حجم التبادل التجاري بين الصين والدول العربية يقترب من تسجيل 400 مليار دولار، ونسعى بأن يكون هناك تعاون بناء ومستمر خلال الفترة المقبلة، في سبيل تحسين العلاقات بين الصين والشعب العربي.

وقال الإعلامي أحمد موسى: جيش الاحتلال المجرم ونتنياهو مجرم الحرب ما زالوا يرتكبون الجرائم والمجازر والإبادة الجماعية داخل قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية، حيث يتم إبادة رفح بالكامل.

وأكمل: الجميع يتعاطف مع الشعب الفلسطيني، وأدعو الجميع بعدم الثقة في أي شخص من الكيان الصهيوني، فجميعهم ارتكبوا جرائم حرب ولابد أن يتم محاكمتهم في المحكمة الجنائية الدولية، لأن ما يجري اليوم داخل قطاع غزة منذ 7 أكتوبر؛ لا يستحمله أحد.

واستكمل أحمد موسى: أمريكا تؤيد ما تقوم به إسرائيل، والإدارة الأمريكية شريكة في هذه الجرائم، فهي بإمكانها وقف هذه الجرائم، ولكنها لم تقوم بذلك على الرغم من مشاهد العنف والإبادة التي يشاهدها الجميع، معقبًا: «الرئيس الأمريكي جو بايدن منح نتنياهو الضوء الأخضر وإسرائيل هتتجنن».

واختتم الإعلامي أحمد موسى: ما تقوم به إسرائيل تعدى وفاق الحدود، وعلى مدار الوقت نشاهد حماية ودعم أمريكي بشكل مستمر لقوات الاحتلال الإسرائيلي.