الخميس 20 يونيو 2024

لبناء علاقة سليمة.. 4 أمور تحتاج الوضوح مع المتقدم لخطبتك

اللقاء الأول

سيدتي29-5-2024 | 02:17

عزة أبو السعود

يعتبر اللقاء الأول بينك وبين المتقدم لخطبتك، خطوة مهمة لتحديد مصير العلاقة ، فهناك أمور يجب الوضوح وعدم التجمل فيها، ما يضمن نجاح مسار العلاقة من أول لقاء..

وفيما يلي نستعرض أهم الأمور التي يجب التحدث عنها بوضوح، حتى تبنى العلاقة على أساس سليم، وفقا لما ذكره خبراء العلاقات الأسرية على موقع " your tango "،.. وإليكِ التفاصيل..

- التحدث عن الماضي بوضوح واختصار:

إذا كنتِ مخطوبة من قبل، فيجب إخبار المتقدم للزواج منكِ منذ البداية، بشرط التحدث بطريقة هادئة، بعيداً عن الغضب أو الحزن على تجربتك السابقة، مع ذكر سبب فسخ الخطبة دون سرد التفاصيل ، فهذا من حق شريكك أن يعرفه.

- التحدث عن  معتقداتك ومبادئك:

ينصح في أول موعد ، التحدث عن معتقداتك ومبادئك ورؤيتك لشكل حياتك المستقبلية، والتحدث عنها بصراحة وواقعية، وعلى الجانب الأخر عليكِ التعرف على نظرة الطرف الأخر للغد حتى يستطيع كل منكما اكتشاف مدى تناسبه مع الأخر.

- توضيح هدف الارتباط:

ينصح خبراء العلاقات الأسرية بضرورة توضيح  كل طرف للأخر بمفاهيمه عن الزواج، ورؤيته للحياة مع الأخر، فضلاً عن التحدث عن رأي كل منهما في عمل الأخر وأفكاره الخاصة بتكوين أسرة وتربية أطفال فيما بعد..

- الرؤى في مواجهة التحديات:

الحياة مليئة بالمشاكل والتحديات،.. والارتباط الناجح يعتمد على رؤى وأسلوب طرفيه في مواجهة مختلف التحديات والمشاكل التي تفرضها الظروف الحياتية.. لذا من الضروري أن يحرص طرفي العلاقة على تبادل الرؤى في الطريقة التي يتبناها كل منهما حال حدوث مشكلة لم تكن في الحسبان.. فإذا كان أسلوبهما واحد، أو كل منهما يكمل الأخر، فذلك قد يكون مؤشر لنجاح العلاقة.