الخميس 20 يونيو 2024

للزوجات... نصائح لقضاء وقت سعيد مع شريك الحياة

وقت سعيد مع شريك الحياة

سيدتي29-5-2024 | 16:32

فاطمة الحسيني

يعد التواصل مع شريك الحياة من أسمى الأشياء التي تحقق السعادة المتبادلة والاستقرار الأسري، لذلك تحرص بعض الزوجات على تخصيص وقت محدد لقضائه مع الزوج، كي ينصت كلا منهما للآخر ويكون هناك اهتمامات مشتركة، ولذلك نوضح في السطور التالية، أهم النصائح التي تساعدك في قضاء وقت مع شريك الحياة، وفقاً لما نشر على موقع " trending us"....

تحدثي إلى نفسك، واشعري بروحك، وخذي نفسًا عميقًا، وامنحي جسدك وقتًا للتحدث مع ذاتك الداخلية، قبل أن تجلسي معه، للوصول إلي درجة من الاسترخاء والثقة بالنفس أثناء الجلوس مع الزوج.

وخصصوا وقتًا كل يوم للتحدث دون أي مشتتات، مثل التلفزيون أو الهواتف الذكية، واستمعي باهتمام عندما يتحدث شريكك، وحاولي أن تفهميه دون مقاطعة.

ضعي نفسك في راحة أثناء جلوسك مع شريك الحياة، كي تساعدي عقلك في اتخاذ القرارات الصحيحة، وعبري عن امتنانك لشريكك لمشاركته أفكاره ومشاعره معك، و ركزي على شريكك وتجنبي المشتتات.

ابحثي عن أنشطة تستمتعون بها معًا، مثل ممارسة الرياضة، أو الطهي، أو مشاهدة الأفلام، أو السفر، و قدم لبعضكم البعض بعض الطعام أو المشروبات.

في حالة قضاء وقت للعشاء مع شريك الحياة والتحدث سوياً، ارتدي ما يجعل لغة جسدك مريحة قدر الإمكان، حيث أن طريقة المشي غير الواثقة تجعل زوجك غير مرتاح وتقلل من اهتمامه بشكل كبير.

كوني على طبيعتك وأكثر راحة في كل خطوة تقوم بها، وتأكدي من أن شريكك يشعر بالأمان والراحة للتحدث بحرية، وحافظي على التواصل البصري معه أثناء التحدث، واستمعي باهتمام دون مقاطعة، وحاولي فهم وجهة نظره، واطرحي أسئلة مفتوحة تشجعه على مشاركة المزيد، وتجنبي الحكم على شريكك أو انتقاده، وحاولي أن تضعي نفسك في مكانه وتفهمي مشاعره.