الثلاثاء 18 يونيو 2024

المتحدث باسم مجلس الوزراء: تحريك أسعار الكهرباء سيكون في أدنى حدود ممكنة ولن يشكل عبء على المواطن

المستشار محمد الحمصاني

توك شو29-5-2024 | 10:30

أشرقت حفني

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن خطة تخفيف أحمال الكهرباء مستمرة كما هي وكما أعلن رئيس الوزراء، سيتم وضع خطة لوقف تنفيذ تخفيف الأحمال نهائيا بحلول نوفمبر أو ديسمبر المقبل 2024 بحد أقصى.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية، على فضائية "صدي البلد"، أنه سيتم العمل خلال الفترة المُقبلة على توفير الموارد اللازمة للانتهاء من تطبيق خطة تخفيف أحمال الكهرباء تدريجيًا وبحلول نهاية العام الجاري.

وأوضح أن هناك فاتورة دعم كبير تتحملها الدولة في قطاع الكهرباء وخلال الفترة الماضية تحملت الدولة فاتورة ضخمة لدعم الكهرباء، حيث أن وزارة الكهرباء تحصل على الوقود اللازم لتشغيل المحطات بأقل من السعر الحقيقي والدولة تتدخل لتحمل الفرق في سعر الوقود.

كما أشار إلى أن الدولة تدعم شرائح الكهرباء محدودة الدخل وبالتالي فإن تحريك الدعم سيكون لتغطية جزء بسيط من التكلفة وسيتم تطبيقه بصورة تدريجية.

وتابع الحمصاني: التوجيه الصادر من الدكتور مصطفى مدبولي لوزير الكهرباء؛ هو وضع خطة على مدار 4 سنوات لتحريك الأسعار وسيكون التحريك في أدنى حدود ممكنة ولن يشكل عبء كبير على المواطنين.