الثلاثاء 18 يونيو 2024

محافظ الغربية يوجه برفع درجة الاستعداد خلال فترة الأعياد

الدكتور طارق رحمي

محافظات30-5-2024 | 01:03

دار الهلال

  شدد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، على رفع درجة الاستعداد القصوى داخل المستشفيات والوحدات الصحية والتأكيد على تواجد الأطباء بالوحدات الصحية، كما وجه بمتابعة توفير المستلزمات الطبية خلال فترة الأعياد والتشديد على تواجد مديري المستشفيات والأقسام ومتابعة عملية تقديم الخدمات الصحية بأقسام الاستقبال.


جاء ذلك خلال ترؤس المحافظ اجتماعا دوريا للمجلس الطبي بالمحافظة، بحضور أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وأعضاء المجلس من جامعة طنطا ومديري المديريات والمستشفيات والنقابات والهيئات الطبية .


يأتي ذلك في إطار توحيد الجهود وتبادل الرؤى والعمل بروح الفريق الواحد وتكاتف جميع المستشفيات المختلفة باختلاف الجهات التابعة لها بهدف خدمة المريض ورفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.


وناقش المجلس عددا من الموضوعات المهمة، أبرزها: المشاكل والمعوقات التي تواجه بعض المستشفيات ومدى توافر المستلزمات الطبية والأدوية وألبان الأطفال من عدمه، وتم بحث معوقات سير العمل، ووضع الحلول المناسبة لها.


ووجه المحافظ بإعداد قائمة حصر بالنواقص من المستلزمات والأدوية في كل المستشفيات على مستوى المحافظة والعمل على التحديث المستمر لها، وتسخير الإمكانيات للتيسير والتسهيل على المواطنين، والوصول لحالة إرضاء للمنتفعين والمترددين على الصروح الطبية المتنوعة من خلال تلقيهم للخدمات بالجودة العالية والكفاءة المطلوبة، مؤكدا ضرورة التكامل والتنسيق بين المستشفيات على مستوى المحافظة في تبادل الادوية والمستلزمات الطبية لخدمة المرضى.


كما ناقش المجلس دور المجتمع المدني في دعم الحالات من الفئات الأكثر احتياجا على دفع رسوم الخدمة الطبية وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية.


وفي السياق، ناقش المجلس القوافل العلاجية ودورها في تنظيم الأسرة وحملات التبرع بالدم، وموقف قوائم الانتظار، وتفعيل المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية؛ والذي يهدف للارتقاء بجودة حياة الأسرة المصرية في كل القطاعات، من خلال ضبط معدلات النمو المتسارعة، والارتقاء بخصائص السكان.


كما وجه المحافظ بالتكامل بين المبادرات الرئاسية والمشروعات القومية (حياة كريمة -100 مليون صحة) والتنسيق لحملات مستمرة لمتابعة جودة الخدمات المقدمة للمواطنين بجميع المنشآت الصحية.