الجمعة 14 يونيو 2024

4 مشروبات مرطبة للبقاء باردا ومنتعشا في الصيف

عصير الليمون

طبيب الهلال30-5-2024 | 03:32

إيمان عبد الرحمن

يوصي الأطباء بضرورة أن تكون رطبا وباردا خلال أشهر الصيف الحارة ، طريقة واحدة للقيام بذلك هي عن طريق شرب بعض المشروبات أو العصائر الباردة، يمكن صنع هذه العصائر دون إضافة أي سكر مثل عصير البطيخ والنعناع أو عصير الليمون الليتشي.

فيما يلي معلومات أكثر عن هذه العصائر المرطبة في الصيف، نستعرضها وفقا لما نشر علي موقع " eatthis"

عصير الليمون

عصير الليمون هو مشروب صيفي كلاسيكي لا يبردك فحسب ، بل يساعد أيضا على منع الجفاف، يساعد عصير الليمون في الهضم ، ويساعد في الحفاظ على نسبة السكر في الدم تحت السيطرة وزيادة فقدان الوزن أيضا،  يمكن إضافة بعض أوراق النعناع  إلى عصير الليمون للحصول على نكهة منعشة إضافية، كما يمكن أن تساعدك إضافة أوراق النعناع الطازجة إلى سلطة الفواكه والخضروات مع بعض الزنجبيل المبشور وقشر الليمون أيضا على البقاء باردا ورطبا خلال فصل الصيف.

الشاي المثلج

الشاي المثلج هو خيار رائع للبقاء باردا والشعور بالانتعاش خلال فصل الصيف، فهو  يساعد في خفض درجة حرارة الجسم وتعزيز الدورة الدموية ، مما يساعد في استعادة التوازن الداخلي وهي متوفرة في عدد من النكهات ، بما في ذلك الكركديه والبطيخ والريحان والنعناع وعصير الليمون والرمان والشاي المثلج بالليمون.

شراب بذور الريحان

هناك طريقة أخرى للتغلب على الحرارة وهي تحضير مشروب يحتوي على بذور الريحان المعروفة أيضا باسم بذور الصبجة ، والتي من المعروف أنها تقلل من حرارة الجسم، لتحضير هذه المشروبات ، يمكنك نقع بذور الريحان في ماء فاتر بنسبة نصف كوب من الماء إلى 2 ملعقة صغيرة من بذور الريحان. ضعه في الثلاجة واشربه.

عصير قصب السكر

في الهند عصير قصب السكر هو مشروب مستهلك على نطاق واسع، يمكنه إعادة تنشيطك على الفور، فهو وفير بمضادات الأكسدة والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والمعادن الأخرى التي تدعم المناعة وتساعد جسمك على محاربة الأمراض، ولكن من الضروري الامتناع عن تناول عصائر الفاكهة إذا كنت تعاني من مرض السكري.