الأحد 22 سبتمبر 2024

الأمن الفيدرالي الروسي: إحباط سلسلة هجمات إرهابية في شبه جزيرة القرم

الأمن الروسي

عرب وعالم30-5-2024 | 10:32

دار الهلال

أصدر جهاز الأمن الفيدرالي الروسي بيانًا يكشف فيه عن "إحباط سلسلة هجمات إرهابية على السكك الحديدية في شبه جزيرة القرم".

وجاء في البيان أن هذه الهجمات كانت تخطط لها من قبل الأجهزة الخاصة الأوكرانية، وتم اختيار 5 أشخاص من سكان القرم الموالين لنظام كييف وتجنيدهم من قبل مديرية الاستخبارات الرئيسية التابعة لوزارة الدفاع الأوكرانية، بهدف تنفيذ أعمال إرهابية في ظل استمرار الحرب في أوكرانيا.

وأفاد البيان بأن "المجموعة جمعت معلومات عن حركة القوات المسلحة الروسية، ومواقع الدفاع الجوي والمرافق الطاقوية، وبيانات عن تنظيم الأمن والدفاع عن جسر القرم، وقامت بإعداد مخابئ ونقل العبوات الناسفة".

وأضاف أنهم "كانوا يخططون لتنفيذ هجمات إرهابية على خطوط السكك الحديدية في مناطق مختلفة من القرم لتعطيل حركة القطارات، بما في ذلك القطارات العسكرية".

وتوفي أحدهم نتيجة لتفجير عبوة ناسفة عندما كان يخرجها من مخبأ في شبه جزيرة القرم. وتم اعتقال بقية المتورطين واعترفوا بتورطهم في التخطيط لهذه الهجمات.

وأوضح جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أنه تم العثور في مكان إقامة المشتبه بهم على 4 عبوات ناسفة تحتوي على صواعق كهربائية وقوالب من مادة "SI-4" البلاستيكية المتفجرة، بالإضافة إلى أسلحة مثل بنادق "AK-74" ومسدسات "TT" ورشاشات وذخيرة من مختلف الأنواع، وكذلك وسائل اتصال تثبت تواصلهم مع الأجهزة الأمنية في أوكرانيا.