الثلاثاء 18 يونيو 2024

"غرفة شركات السياحة" تُشيد بالإجراءات السعودية لتيسير خطوات الحج

باسل السيسي

أخبار30-5-2024 | 11:15

أ ش أ

أشاد عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، باسل السيسي، بالإجراءات التي اتخذتها السعودية خلال موسم الحج الحالي، مؤكدًا أنها قدمت تيسيرات كبيرة للحجاج من خلال تسهيل عمليات التعامل.

وأوضح السيسي في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الخميس أن ممثلي شركات السياحة قد توجهوا إلى المملكة العربية السعودية للتعاقد مع مقدمي الخدمات هناك من خلال منظومة إلكترونية أطلقتها المملكة منذ أكثر من سنة، والتي أدت إلى تسهيلات كبيرة في إتمام الإجراءات، مشيرًا إلى أن النظام الإلكتروني قد حقق سهولة في الحصول على التأشيرات وجميع أنواع الخدمات بالكامل.

وأضاف عضو الجمعية العمومية أن موسم الحج لهذا العام بدأ مبكرًا حيث تقدم الراغبون لجهات ثلاثة وهي وزارات الداخلية والسياحة والتضامن ليكونوا ضمن 45 ألف حاج لهذا الموسم، مشيرًا إلى أن المرحلة الحالية هي مرحلة التجهيز والسفر، حيث بدأت رحلات السفر بالفعل وتستمر حتى يوم السادس من شهر ذو الحجة.

وأكد أن الإقبال كبير جدا من قبل الحجاج هذا الموسم، مشيرًا إلى أنه لا يُسمح بالتواجد في مكة المكرمة خلال فترة الحج، وأشار إلى أن السعودية تفرض العديد من الاشتراطات لضبط الأمور قبل بدء موسم الحج.

وأشار السيسي إلى أن سعر الحج السياحي يبدأ من 230 ألف جنيه، موضحًا أن هناك بعض الخدمات التي تقدم لعدد من الأفراد ويكون عددهم محدودًا ومن أصحاب القدرات المالية المرتفعة ويصل سعر الحج في هذا البرنامج لمليون جنيه ولا يتجاوز عدد الحجاج في هذا البرنامج 300 حاج وليس 800 حاج كما يتم تداوله.