الثلاثاء 18 يونيو 2024

رئيس الرعاية الصحية يلتقي رئيس مدينة الدواء المصرية Gypto Pharma

جانب من اللقاء

أخبار30-5-2024 | 12:14

دار الهلال

قام الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، بزيارة لمقر مدينة الدواء المصرية Gypto Pharma، حيث التقى بالدكتور عمرو ممدوح، رئيس المدينة والمدير التنفيذي لـ"جيبتو فارما"، وقاما بجولة تفقدية في المدينة.

وفي بداية الزيارة، استمع رئيس هيئة الرعاية الصحية لشرح مفصل حول إنجازات مدينة الدواء، التي تُعتبر أكبر صرح للأدوية بالشرق الأوسط، والتي تهدف إلى أن تصبح مركزًا إقليميًا وعالميًا لصناعة الدواء بما يتوافق مع التكنولوجيا العالمية، وبما يساهم في تحقيق المسؤولية المجتمعية في تحقيق الأمن الدوائي.

وأكد رئيس هيئة الرعاية الصحية أهمية امتلاك القدرة على التصنيع المحلي للدواء كضمانة للمواطنين على الحصول على الدواء ذو الجودة والفاعلية والسعر المناسب.

وأشاد بمستوى الجودة العالمية الذي تحققه "جيبتو فارما"، مُعربًا عن فخره بهذه المؤسسة المصرية الوطنية وقدراتها الهائلة في المجال.

وأعرب رئيس الهيئة عن تطلعه لأن تكون مصر مركزًا استراتيجيًا لتصدير الأدوية إلى الخارج، وأكد على استخدام تحليل البيانات الضخمة لديهم في تطوير وتوطين صناعة الدواء بمصر.

وفي نهاية الزيارة، أعلن رئيس هيئة الرعاية الصحية عن الاتفاق المبدئي على توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة و"جيبتو فارما"، تركز على زيادة وعي مقدمي الخدمة الطبية بجودة الدواء المصري وتعزيز البحث العلمي ونشر الأوراق البحثية في المجلات العلمية الدولية وتبادل الخبرات.

ومن جانبه، أكد الدكتور عمرو ممدوح، رئيس مدينة الدواء المصرية "جيبتو فارما"، على جهود المدينة في تحقيق أمان الدواء والصناعة الوطنية، وأبرز أن المدينة تسعى لتوطين صناعة الدواء وتحقيق الإكتفاء الذاتي.

ويشار إلى أن مدينة الدواء Gypto Pharma تمتلك مصنعًا على مساحة 180 ألف متر مربع، وتستخدم آليات متطورة وتطبق أحدث معايير الجودة العالمية.