الثلاثاء 18 يونيو 2024

مصر تُشارك في الاجتماع الأول للمؤسسة الإفريقية للتعلم مدى الحياة بالمغرب

جانب من الفعالية

أخبار30-5-2024 | 12:22

أحمد الزغبي

أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورئيس اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو - ألكسو - إيسيسكو)، على دور اللجنة الوطنية في تنفيذ برامج ومشروعات المنظمات الثلاث (اليونسكو - الألكسو - الإيسيسكو) بما يخدم أهداف جمهورية مصر العربية ورؤية مصر 2030.

وفي هذا السياق، شارك الدكتور شريف صالح، رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات، والمشرف على اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو - ألكسو - إيسيسكو)، في الاجتماع الأول للمؤسسة الإفريقية للتعلم مدى الحياة، الذي عُقد في الرباط، المغرب، خلال يومي 29 و30 مايو الجاري.

وشهد الاجتماع حضور ممثلي 39 دولة، ووزراء التربية والتعليم بالدول الإفريقية، وأمناء عامين للجان الوطنية بعدد من الدول الإفريقية والعربية، ومُمثلين عن مُدن التعلم المغربية والإفريقية، وسفراء ووفود دولية.

وخلال كلمته، نقل الدكتور شريف صالح تحيات د. أيمن عاشور، وأكد على أهمية تقوية العلاقات العربية والأفريقية في مُختلف المجالات.

كما أشار إلى أن المعهد الإفريقي للتعلم مدى الحياة يهدف إلى تعزيز فرص التعلم في القارة الأفريقية وتبادل التجارب بين الدول الأعضاء، من أجل بناء مُستقبل أفضل ودامج.

وأشار الدكتور شريف صالح إلى أن المعهد الإفريقي للتعلم مدى الحياة يسعى لتحسين جودة التعلم وتوسيع رقعته، وتعزيز التعاون الجنوبي - الجنوبي في مجال تعلم الكبار.

كما أكد على أهمية تطوير مناهج تعليم الكبار لتشمل التمكين الاقتصادي والثقافي والاجتماعي والسياسي، بما يتناسب مع التحديات الرقمية والثقافية الحديثة.

وخلال الاجتماع، تم توقيع اتفاقية باعتماد منصة كلاسيرا للتعليم الإلكتروني، بالإضافة إلى استعراض تجارب إفريقية في مجال التعلم مدى الحياة.

وأكد الدكتور شريف صالح على أهمية التعاون الجنوبي - الجنوبي في تعزيز جودة التعليم وتوسيع رقعته في القارة الأفريقية.