الخميس 20 يونيو 2024

وزارة الكهرباء: تخريج 40 متدرب أفريقي من دورات بناء القدرات البشرية

وزير الكهرباء

اقتصاد30-5-2024 | 12:43

سناء مصطفي

شهدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة  تخريج 40 متدرب أفريقي من (5) دول أفريقية من كل من جيبوتي، كينيا، الصومال، جنوب السودان، وتنزانيا عقب انتهاء دورات في مجالات تشغيل وصيانة محطات توليد الكهرباء المائية، تشغيل وصيانة محطات توليد الكهرباء بالديزل، تشغيل وصيانة شبكات التوزيع، وتكنولوجيات الطاقات المتجددة واستخداماتها.

يأتي التدريب في اطار شروع التعاون مع الدول الأفريقية وتُعد هذه البرامج احد الأنشطة الجاري تنفيذها فى إطار مشروع التعاون مع الدول الأفريقية الذى يتبناه القطاع لبناء القدرات البشرية بالقارة الأفريقية.

اكد المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء  أن قطاع الكهرباء المصري يمتلك خبرات كبيرة في جميع مجالات الكهرباء والطاقات المتجددة تمكنه من تقديم المشورة والدعم الفني ونقل الخبرات للأشقاء في الدول الأفريقية.

 وأشار أسامة إلى التعاون المتميز والمثمر بين مصر وعدد من الدول الإفريقية في بناء القدرات البشرية حيث نجح قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري في إعداد وتنفيذ برامج تدريبية لأكثر من 9200 متدرب من أفريقيا والدول العربية ويستمر القطاع في نقل الخبرات التي يمتلكها للأشقاء الأفارقة والعرب وتقديم الدعم الفني ومساعدة هذه الدول في إعداد خططتها الوطنية وخاصة فى مجال الطاقة المتجددة.

وأكد على استمرار قطاع الكهرباء في تقديم البرامج التدريبية، والدعم الفني وإيفاد الخبراء للدول الإفريقية الشقيقة لتحقيق المنفعة لكافة الأطراف، من خلال التعاون فى مجالات الكهرباء للوفاء بأهداف التنمية.

واعرب  المتدربون عن تقديرهم وعرفانهم لمصر شعبًا وقيادة والدور المتميز والجهود التي يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المصري لأشفاؤه من الدول الأفريقية.