الجمعة 14 يونيو 2024

قرار هام بشأن حسين الشحات بتهمة الاعتداء على الشيبى

الشحات والشيبى

الجريمة30-5-2024 | 14:41

هويدا على

قضت اليوم الخميس محكمة جنح مدينة نصر برئاسة المستشار محمد مبارك، بحكمها في القضية المرفوعة ضد نجم النادي الأهلي، اللاعب حسين الشحات، بتهمة الاعتداء على اللاعب المغربي محمد الشيبي، لاعب نادي بيراميدز، خلال مباراة الدوري المصري التي جمعت الفريقين بالحبس لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ لمدة  3 سنوات، وتغريمه 100 ألف جنيه، وحرمانه من عضوية أى هيئة رياضية .

بدأت الأزمة بين الشحات والشيبي خلال مباراة في الدور الثاني من الموسم الماضي، حيث فاز بيراميدز على الأهلي بثلاثية نظيفة. في تلك المباراة، قام حسين الشحات بصفع الشيبي على وجهه، مبررًا ذلك بأن الشيبي تعمد إهانته.

أعاد محمد الشيبي إشعال الأزمة بلجوئه إلى المحكمة المدنية، متهماً الشحات بالاعتداء عليه والقذف والإهانة والتهديد بالإيذاء الجسدي، مما ترتب عليه إيذاء نفسي وجسدي عقب نشر فيديوهات واقعة الصفع على مواقع التواصل الاجتماعي في يوليو الماضي. وبعد التحقيقات، أحيل حسين الشحات إلى محكمة جنح مدينة نصر بالقاهرة.

- الجلسة الأولى (18 أبريل 2024): تغيب حسين الشحات عن الحضور، وقررت المحكمة تأجيل الجلسة إلى 9 مايو للاطلاع.

- الجلسة الثانية (9 مايو 2024): شهدت مرافعة المحامي أشرف عبدالعزيز، دفاع حسين الشحات، الذي طالب باستدعاء عدد من المسؤولين الرياضيين للإدلاء بشهاداتهم حول الواقعة. كما أشار محامي محمد الشيبي إلى اعتراف الشحات في برنامج رمضاني باعتذاره للشيبي ولوالدته، مشيرًا إلى أن والدة الشيبي تعرضت لوعكة صحية بعد مشاهدة مشهد الضرب.

وتقرر المحكمة اليوم، 30 مايو، النطق بالحكم في القضية التي أثارت اهتمامًا واسعًا في الأوساط الرياضية والإعلامية.