الأحد 23 يونيو 2024

قبل ساعات من انطلاقه.. تفاصيل الدورة الثامنة لـ مهرجان منصات للأفلام

مهرجان منصات للأفلام

فن30-5-2024 | 14:47

ياسمين محمد

ساعات قليلة، وينطلق الدورة الثامنة من مهرجان منصات للأفلام، حيث من المقرر أن ينطلق بدءًا من يوم الخميس الموافق 30 مايو حتي 1 يونيو، في سينما زاوية، 

من المقرر يعرض مهرجان خلال 3 أيام فعالياته 40 فيلما قصيرًا، ما بين الروائي والوثائقي يشاركون في المسابقة الرسمية لصناع وصانعات أفلام طامحين وطلاب وطالبات السينما على حد سواء.

ويتم تقديم أفلام المسابقة الرسمية من خلال 6 منصات عرض تنتهي كل منها بفقرة أسئلة وأجوبة مع صناع الأفلام، ويدير الحوار معاهم صانعة الأفلام يمنى خطاب، والمخرجة نورا عبد الرحمن، والمخرجة بسمة أحمد، والمخرج يوسف منيسي، والمصور السينمائي مصطفى الششتاوي.

ينافس الأفلام المشاركة في المهرجان على 16 جائزة وهما أفضل فيلم روائي، وأفضل فيلم قصير، أفضل إخراج، أفضل إنتاج، أفضل تمثيل، أفضل سيناريو، أفضل تصوير، بالإضافة إلي جوائز الجمهور وأفلام الطلاب.

وتضم الدورة الثامنة من مهرجان منصات للأفلام لجنة تحكيم مكونة من المخرج أحمد أبو الفضل، المخرجة والمنتجة ندي رياض، السيناريست تامر حبيب، الكاتب محمود عزت،  المخرج والمصور الفوتوغرافي أحمد عبد الله السيد، چيسيكا خوري.

تضامنا مع الشعب الفلسطيني، قام مهرجان منصات يعرض أفلام لـ فلسطين من خلال برنامجه، ويستضيف نسختين جديدتين من سلسلة «مقامات»، ويطرح مفهوم تنسيق المشاهد الحميمية والحساسة في السينما والتلفزيون العربيين.

الجدير بالذكر أن مهرجان منصات الإعلان عن  أسماء الفائزين  والفائزات بجوائز ومنح منصات 2024 في حفل تقدمه نهى كاطو بسينما زاوية يوم السبت ١ يونيو الساعة ٨ مساء.