الثلاثاء 18 يونيو 2024

جامعة قناة السويس: افتتاح خدمات العيادات الخارجية بكلية العلاج الطبيعي.. يوليو المقبل

رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور

محافظات30-5-2024 | 21:23

قال رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور إنه سيتم افتتاح خدمات العيادات الخارجية بكلية العلاج الطبيعي للمجتمع المدني بإقليم القناة وسيناء خلال شهر يوليو المقبل ، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من كافة التجهيزات التي تجعل من العيادات الخارجية بكلية العلاج الطبيعي بجامعة قناة السويس واحدة من أفضل العيادات على مستوى الشرق الأوسط.

جاء ذلك أثناء تفقد الدكتور ناصر مندور ، اليوم الخميس ، لكلية العلاج الطبيعي ، يرافقه المحاسب شريف فاروق أمين عام الجامعة والمهندس عادل ألبير أمين عام الجامعة المساعد ، وكان في استقبالهم الدكتور محمد سرحان عميد كلية العلاج الطبيعي.

وأضاف رئيس الجامعة أنه تم تزويد العيادات الخارجية بجهاز "أيزو كينتك" الذي يعد واحدا من أفضل الأجهزة العلاجية ، ويستخدم في تقييم وعلاج مشاكل المفاصل والعضلات والأعصاب ، حيث يعمل هذا الجهاز المدعم بإمكانية رسم العضلات والأعصاب EMG ، إلى جانب استقدام جهاز تقييم الاتزان Balance system الذي يستخدم في تقييم وعلاج جميع أمراض الأعصاب والعظام والمفاصل ، وتعد هذه الأجهزة الأولى من نوعها في إقليم القناة وسيناء.

وتفقد رئيس الجامعة معمل التشريح الرقمي ، حيث شهد بدء تشغيل جهاز "التشريح التفاعلي الرقمي ثلاثي الأبعاد"، واستمع إلى شرح تفصيلي حول إمكانيات الجهاز الذي يعد واحد من أحدث الأجهزة في تدريس التشريح ، ويشمل الـ software علي التفاصيل الدقيقة للتركيب التشريحي لكل أجزاء جسم الإنسان بتقنية ثلاثية الأبعاد.

وفي نهاية جولته بكلية العلاج الطبيعي ، أوصى الدكتور ناصر مندور بالبدء في إنشاء مكتبة للكلية لخدمة الطلاب.

وفي سياق متصل ، إفتتح رئيس جامعة قناة السويس ورشة العمل الثانية التي تنظمها كلية الطب بالتعاون مع المستشفيات الجامعية لجامعة قناة السويس ، وقال الدكتور ناصر مندور إن ورش العمل لشباب الأطباء تعد فرصة فريدة للأخصائيين والممارسين للتعلم من الخبراء وتعزيز مهاراتهم ومعارفهم في المجالات الطبية المختلفة ، خاصة وأن العلم يشهد كل يوم جديدا ، لافتا إلى أن أهم ما تسعى الجامعة إلى تحقيقه هو الارتقاء بالمنظومة الصحية.

وأضاف أن ورش العمل تهدف إلى دمج مبادئ وممارسات التنمية المستدامة في جميع جوانب التعليم والتعلم، ونقل وتوليد المعرفة داخل وخارج نطاق الجامعة ، مطالبا بضرورة تفعيل دور اللقاءات العلمية الأسبوعية داخل الأقسام المختلفة لأنها تثري معارف الأطباء حديثي التخرج وتعرفهم على الحالات المرضية المختلفة، مؤكدا أن الجامعة تمضي قدماً نحو إنشاء مبنى خاص للعناية المركزة لخدمة أهالي إقليم القناة وسيناء.

وفي سياق آخر، أشار رئيس جامعة قناة السويس إلى أن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني بكلية التمريض جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية تسير بشكل منتظم ، حيث أدى 581 طالبا وطالبة الامتحانات بمقرر أمراض الباطنة ، وأن أعمال التصحيح تتم بالتوازي مع عقد الاختبارات، وذلك لسرعة إعلان النتائج وفقًا للمواعيد المقررة لها.