الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

6 خطوات للتمتع بقوام مثالي عند النظر في مرآتك

صورتك في المرايا

سيدتي31-5-2024 | 00:21

عزة أبو السعود

تتمنى كل امرأة أن ترى قوامها مثالي كلما نظرت في المرآة، لكن بعضهن لا يدركن أن الجمال والجسم المثالي ينبع من المعتقدات الداخلية وليس المظهر الخارجي.

وفيما يلي نستعرض أهم الخطوات التي تجعلك تتمتعين بقوام مثالي عند النظر في مرآتك، وفقاً لما نشر على موقع hasckspirt”"

- التركيز على الصحة أكثر من الوزن:

عندما تركزين اهتمامك علي الصحة والنشاط والحركة بدلا من إنقاص وزنك  فقط، فهذه طريقة إيجابية للتعامل مع ذاتك، حيث تؤكد الأبحاث أن الأشخاص الذين يختارون الحفاظ على لياقتهم البدنية لأسباب صحية لديهم صور أكثر إيجابية عن أجسادهم، وينظرون إلي أنفسهم نظرة رضا، ويتمتعون أيضا بالمرونة والرشاقة والجسم المثالي.

- الشعور بالرضا عند النظر في المرآة:

عندما تشعرين بالراحة والرضا عن نفسك ومظهرك في المرآة، فهذه الصورة  سوف تنعكس عليك بالإيجاب وتظهرين جميلة، تذكري أن نظرتك لذاتك تنعكس على رؤية الآخرين لكِ.

- مظهرك  الجسدي ليس انعكاس لقيمتك:

كوني على يقين أن قيمتك الذاتية تأتي من أفكارك ومعتقداتك وطموحاتك وليس شكلك ومظهرك.

- قبول الذات:

 قبول عيوبنا واحتضانها هو جانب مهم حقًا من قيمة الذات. وهذا ينطبق على أي عيوب جسدية، لذا حبي نفسك كما هي وأقبلي سلبياتك قبل إيجابياتك.

-  التقدير والامتنان:

يعمل  الامتنان تحولًا قويًا في صورة المظهر الخارجي، بدلاً من التعلق بالتفاصيل الصغيرة، يفضل التركيز على الصورة الأكبر التي يفعلها جسمك  يوميا من أجلك، مثل التنفس، والمشي، وهضم الطعام، وفعل كل ما في وسعه لحمايتك من المرض، فهذا يستوجب الشكر والامتنان.

 - تجنبي  المقارنة  بمعايير الجمال غير الواقعية:

عند مقارنة نفسك بالآخرين أو بعارضات الأزياء والنجمات، فهذه طريقة سلبية للتعامل مع ذاتك وسوف تنعكس عليكِ أيضا بالسلب ، لا تقارني نفسك بأحد.. وتأكدي أن لكل امرأة جمالها الخاص.