السبت 22 يونيو 2024

للنساء... نصائح للتعامل مع عائلة زوجك المتعجرفة

نصائح للتعامل مع عائلة زوجك

سيدتي31-5-2024 | 10:04

فاطمة الحسيني

تشكو بعض النساء من تكبر أهل زوجها معها، وتعاملهم بكل تعجرف واستعلاء، الأمر الذي يجعلها تتساءل عن الطريقة المثلى للتعامل معهم، ولذلك نوضح في السطور التالية، أهم النصائح للتعامل مع عائلة شريكك المتكبرة، وفقاً لما نشر على موقع " glam"....

 قبل أن تفكري في مواجهة أهل زوجك، قومي بإجراء محادثة من القلب إلى القلب مع شريك حياتك، مع استخدم عبارات "أنا" لشرح كيف تؤثر عليك تصرفات عائلته، وذلك باستخدام أمثلة محددة، وإذا وجدتي أن شريكك ليس منفتحًا على التغيير، فقد تحتاجين إلى التفكير جديًا في إعادة تقييم العلاقة، أما إذا كان شريكك متقبلًا لمخاوفك بشأن أسرته، فيمكنكما التخطيط لأفضل طريقة للتعامل مع المشكلة سوياً.

 تدربي على كيفية صياغة شكاواك من خلال لعب الأدوار مع زوجك، نظرًا لأن شريكك يعرف أفراد عائلته بشكل أفضل منك، فيمكنه تقديم معلومات قيمة حول كيفية استجابة كل منهم لسيناريوهات معينة، و بمجرد أن تشعري بالثقة في قدرتك على تقديم جبهة موحدة والتعبير عن مخاوفك بطريقة حازمة ورحيمة، قومي بالتحدث مع أهل زوجك.
 

لابد من التواصل المفتوح معهم، حيث أنه يعبر عن احتياجاتك بوضوح وهدوء، ولا يسمح بالعدوانية أو السلبية، مع العلم أن الأمر قد يحتاج إلى قضاء بعض الوقت في تعلم كيفية توصيل وجهة نظرك وضيقك من طريقتهم لهم، وحاولي العثور على نقاط مشتركة مع عائلة زوجك، حيث يساعدك ذلك على بناء علاقات إيجابية معهم.

 ركزي على مشاعرك وتجاربك واحتياجاتك الشخصية، وعبري عنها بطريقة محايدة وواقعية، حيث يوفر هذا فرصًا أقل لأقارب زوجك المتغطرسين لتحويل المحادثة وبدء الجدال، و من المهم أن تحافظي على هدوئك قدر الإمكان، وسيظهر ذلك لعائلة زوجك أنك ناضجة وواثقة من نفسك، ولن يتمكنوا من استفزازك.

الاكثر قراءة