الثلاثاء 18 يونيو 2024

توقيع مذكرة تفاهم بين محافظة القاهرة ومدينة أنتاناناريفو بمدغشقر لتعزيز التعاون

محافظ القاهرة خالد عبد العال

أخبار31-5-2024 | 10:08

دار الهلال

وقعت محافظة القاهرة ومدينة أنتاناناريفو مذكرة تفاهم، حيث قامت سفيرة جمهورية مصر العربية لدى جمهورية مدغشقر، السفيرة رباب سعيد، بتمثيل محافظة القاهرة في التوقيع، بينما تمثل رئيس الوفد الخاص لبلدية أنتاناناريفو الحضرية، رامانامبيتانا ريتشارد، جمهورية مدغشقر.

أعرب محافظ القاهرة، خالد عبد العال، في بيان صادر اليوم الجمعة، عن أهمية توقيع هذه المذكرة كخطوة جديدة لتعزيز التعاون والتنمية بين العاصمتين، مشيرًا إلى أنها تشمل مجموعة من المجالات الرئيسية للتعاون المشترك، مثل الثقافة والتعليم والاقتصاد والسياحة والبيئة.

وأكد محافظ القاهرة على حرص القيادة السياسية على تعزيز الثقافة كوسيلة قوية لتعزيز الروابط بين البلدين، وكونها مصدرًا هامًا لتعزيز التآخي وتبادل الرؤى بين القاهرة، بفضل إرثها الثقافي العريق، وبين سائر العواصم الأفريقية.

وتابع عبد العال أنه فيما يتعلق بقطاع التعليم، فانه سيتم تعزيز الشراكات بين الجامعات والمدارس، مع وجود تبادل بين الطلاب والمعلمين فى الجانبين.

وأضاف أنه فيما يتعلق بالجانب الاقتصادي سيتم التخطيط لتقوية الروابط التجارية والاستثمارات الثنائية، ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتطوير مشاريع مبتكرة، في إطار رؤية الدولة المصرية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، وأصحاب المشروعات الناشئة ، منوها بأن اتفاق التعاون يتضمن أيضا التعاون المتبادل في قطاع السياحة من خلال تشجيع نمط السياحة المستدامة.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن الاتفاق يتضمن أيضا دعم وتعزيز التعاون في القطاع البيئي من خلال مشاريع مشتركة تستهدف مواجهة التحديات البيئية المشتركة التي تواجهها العواصم الأفريقية الكبرى.