الثلاثاء 18 يونيو 2024

حملة لرفع مخلفات الشوارع ومراجعة تراخيص البناء ببني سويف

رفع القمامة والمخلفات

محافظات31-5-2024 | 15:48

دار الهلال

نفذ سامي علام، السكرتير العام المساعد بمحافظة بني سويف، حملة مكثفة لرفع القمامة والمخلفات ومراجعة تراخيص البناء في عدد من شوارع المدينة، وذلك بهدف تحسين البيئة والنظافة العامة وتوفير بيئة صحية للمواطنين، استجابة لتوجيهات الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف.

شملت الحملة جهودًا متعددة لتنظيف الشوارع ورفع القمامة والمخلفات المتراكمة في عدة مناطق بالمدينة. تم استخدام معدات ميكانيكية متنوعة مثل اللوادر والجليدرات وسيارات النقل الثقيلة، التي نجحت في تجريف الأتربة وتفريغ الحاويات ورفع القمامة والمخلفات بتلك الشوارع. بالإضافة إلى ذلك، عملت الفرق المشاركة من عمال النظافة على جمع المخلفات بشكل فعّال. تم التخلص الآمن من القمامة بنقلها لمصنع التدوير بشرق النيل، مما ساهم في تحسين المظهر العام للمدينة وتوفير بيئة نظيفة للمواطنين.

خلال الجولة، قامت الحملة، بإشراف السكرتير العام المساعد، بمراجعة بعض تراخيص البناء. تم إيقاف أعمال بناء بدون ترخيص لطوابق علوية في شارع صفية زغلول، وتم التحفظ على بعض معدات البناء مثل الخلاطات الأسمنتية. تم اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية المناسبة في هذا الصدد.

بعد الجولة، اجتمع السكرتير العام المساعد مع مسؤولي الإدارة الهندسية في الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف، وذلك في ديوان عام المحافظة. تم مناقشة المتغيرات المكانية ومخالفات البناء، وتم تأكيد تكليفات المحافظ د. محمد هاني غنيم بضرورة مواصلة المراجعة الميدانية لتراخيص البناء، ومواجهة جميع أشكال التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة. تم التأكيد بشكل خاص على ضرورة مراقبة الأنشطة غير المشروعة خلال العطلات الرسمية، حيث قد يحاول البعض القيام بأعمال بناء غير قانونية في تلك الأوقات.

رافق السكرتير العام المساعد في جولته، فواز رجب نائب رئيس مدينة بني سويف، والمهندسة أسماء محفوظ مديرة الإدارة الهندسية، بالإضافة إلى خبراء في شؤون المناطق ومشروع النظافة، ومسؤولي الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف.