الخميس 20 يونيو 2024

انطلاق فعاليات لقاء الجمعة للأطفال بمسجد الخالق البارئ بأوقاف الأسكندرية

جانب من الفعالية

محافظات31-5-2024 | 19:23

دار الهلال

انطلقت فعاليات لقاء الجمعة للأطفال، الذي تنظمه وزارة الأوقاف، في مسجد الخالق البارئ بمديرية أوقاف الإسكندرية بعد صلاة الجمعة، ويأتي هذا اللقاء في إطار حرص الوزارة على تعزيز القيم الدينية والأخلاقية والوطنية بين الأطفال، مع التركيز على بناء وعي صحيح لديهم، وهو استمرار لجهود الوزارة في رعاية النشء.

وأكد الشيخ سلامة عبد الرازق، في بيان اليوم، أهمية بناء وتعزيز وعي الأطفال، الذين يشكلون الجيل الواعد الذي يصنع مستقبل الوطن، وذلك من خلال الجهود التي يبذلها أئمة وواعظات الأوقاف في تنمية فكرهم وثقافتهم.

وفي كلمته، أشاد الدكتور محمد عزت، الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، ببرنامج لقاء الجمعة للطفل، مؤكدًا أنه يسهم بشكل كبير في تربية جيل واعٍ ومتزن، وتعزيز القيم الدينية والوطنية والتسامح لدى الأطفال، وقد حقق نجاحًا كبيرًا في جميع مديريات الأوقاف.

وأوضحت الدكتورة هدى حميد، مدير عام التحرير والنشر بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الوزارة تولي اهتمامًا خاصًا بالنشء، من خلال ترسيخ القيم الإنسانية والأخلاقية والدينية والوطنية لديهم، وتقديم محتوى تثقيفي بناء.

وأثنت الدكتورة شوق النكلاوي، مدرس أدب الطفل بكلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة مطروح، على دور وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي والوعي الديني، وتعزيز الوعي الوطني والقيمي لدى الأطفال، ووصفت الفعاليات التثقيفية التي ينظمها الوزارة بأنها لبنة أساسية في بناء الوعي لدى الأطفال.

وقدمت الفنانة مسرح العرائس رحمة محجوب عرضًا تربويًا بالعرائس، أمام حضور جماهيري كبير من الأطفال وأولياء الأمور.