الثلاثاء 18 يونيو 2024

اليوم.. بدء تقديم الملفات للمدارس العسكرية الرياضية

المدارس الرياضية العسكرية

تحقيقات1-6-2024 | 02:27

محمود غانم

تبدأ المدارس الرياضية العسكرية، اليوم السبت، قبول ملفات المتقدمين، وذلك بعد استيفاء كافة البيانات المطلوبة، حيث يتواصل تقديم الملفات حتى الأول من شهر أغسطس 2024.

ويشمل ذلك المدارس العسكرية بكل من:(المنيا- الإسماعيلية - الإسكندرية - مدينة المستقبل) التابعة لجهاز الرياضة للقوات المسلحة للعام الدراسى 2024 - 2025.

ويتاح الآن، سحب ملفات القبول بمقر المدارس العسكرية الرياضية، ومكاتب المستشاريين العسكريين بالمحافظات المختلفة‏، وذلك حتى يوم ‏25 يوليو 2024.

وتحتوي المدارس العسكرية الرياضية على عدد 14 لعبة فردية أولمبية، من خلال الألعاب التى يمكن أن يحقق لاعبوها ميداليات أولمبية وتضم ألعاب (رفع الأثقال، والمصارعة، والملاكمة، والتايكوندو، وألعاب القوى، والسباحة، والجودو، والجمباز، والسلاح، والدراجات، والكاراتية، والكونغ فو، والخماسى الحديث، والترايثلون).

 

 شروط القبول

ووضعت وزارة الدفاع المصرية الشروط العامة للقبول بالمدارس العسكرية الرياضية، كالتالي:

- التمتع بالجنسية المصرية.

- التقدم للذكور فقط من كافة المراحل الدراسية (إعدادى وثانوى) طبقاً لشروط السن فى مختلف المراحل الدراسية، والقواعد المقررة من وزارة التربية والتعليم.

- ألا يكون الطالب قد فصل تأديبيا من أى مدرسة سابقة.

وفي حالة قبول الطالب بإحدى المدارس العسكرية الرياضية يمنح مهلة شهر لإحضار إستغناء من النادى السابق له إلى المدرسة المنضم عليها، ويحق لإدارة المدرسة إعادة تحويله، فى حالة عدم إحضار الإستغناء خلال شهر من بدء الدراسة.

كذلك، يشترط أن يجتاز الطالب جميع الإختبارات المقررة، بالإضافة لحصول الطالب على بطولات على مستوى (منطقة- جمهورية) بالنسبة للمرحلة الإعدادية والثانوية ( كشرط تفضيلى للقبول).

مع العلم، أنه لايجوز الطعن على قرار عدم قبول الطالب أو إستمراره بالمدارس العسكرية الرياضية إلا أمام اللجان، والدوائر القضائية للقوات المسلحة المختصة وحدها فقط دون غيرها.

 الأوراق المطلوبة

في البداية تقدم الأوراق التالية لمكتب التنسيق:

- أصل شهادة الميلاد أو مستخرج رسمى بالكمبيوتر وصورة منها.

- مستخرج بيان نجاح معتمد من الإدارة التعليمية.

- إفادة بالبطولات الرياضية معتمدة من إتحاد اللعبة.

- 8 صورة فوتوغرافية ملونة 4×6.

- 2 صورة بطاقة الرقم القومى للوالد والوالدة / ولى الأمر.

- السجل التجاري والبطاقة الضريبية لنوع المنشأة وصورة منها إن وجد.

- صحيفة الحالة الجنائية للوالد.

- صورة ضوئية من بيان الحالة الوظيفية للوالد.

- تقديم نموذج القيد العائلى من مصلحة الأحوال المدنية.

- عدد 2 وثيقة تعارف.

- 2 صورة شخصية ملونة للطالب.

وفي حال القبول تقدم عدة أوراق، وهي:(الإستمارة البيضاء الدالة على النجاح للمرحلة الإعدادية والثانوية، شهادة الميلاد الأصلية، عدد 12 صورة حديثة ملونة 4×6).