الأحد 22 سبتمبر 2024

"بوريل" ندعم خطة بايدن لوقف إطلاق النار في غزة

صورة أرشيفية

عرب وعالم31-5-2024 | 22:35

محمد أسامة

أكد مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اليوم، دعمه لخطة بايدن لوقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح المحتجزين، وذلك بحسب ما أفادت قناة "القاهرة الاخبارية" في خبر عاجل منذ قليل.

وشدد "بوريل" على أن الحرب في قطاع غزة يجب أن تنتهي الآن، موضحًا أن خطة بايدن يمكن أن تؤول إلى وقف دائم للقتال وانسحاب الجيش الإسرائيلي من غزة وبدء جهود إعادة الإعمار القطاع.

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أكد علي آماله الكبيرة لإنهاء الحرب في قطاع غزة، مؤضحا أن الولايات المتحدة تعمل على دعم أمن إسرائيل وإدخال المساعدات ووقف إطلاق النار، حسبما نقلت قناة «القاهرة الإخبارية».

و قال أن الولايات المتحدة ستضمن دوما حصول إسرائيل على ما تحتاج إليه للدفاع عن نفسها، وتابع أنه حان وقت إنهاء الحرب في قطاع غزة وعلى حماس أن تقبل مقترح الصفقة الجديد.

وتعهد الرئيس الأمريكي خلال مؤتمر عقده اليوم، بالالتزام بحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني، قائلًا: "حان الوقت لوقف الحرب في غزة".

وتابع الرئيس الأمريكي، أن يجب إنهاء الحرب في قطاع غزة ووقف إطلاق النار والإفراج عن المحتجزين، مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى للاتفاق على مدار 6 أسابيع تشمل وقف إطلاق نار كامل في قطاع غزة وعودة الفلسطينيين والمدنيين في غزة إلى منازلهم.

والمرحلة الثانية: تبدأ بإطلاق سراح المحتجزين المتبقين وانسحاب القوات الإسرائيلية من قطاع غزة.، أما المرحلة الثالثة فتشمل إعادة إعمار قطاع غزة.