الثلاثاء 18 يونيو 2024

سيناريوهات تنقذ عباس أبو الحسن من الحبس.. قانونى يوضح

عباس أبو الحسن

الجريمة1-6-2024 | 11:19

هويدا على

شغلت حادثة اصطدام الفنان عباس أبو الحسن، بسيدتين، خلال قيادته سيارته، الرأي العام في الأيام الماضية،  خاصة بعد وفاة إحدى السيدتين في المستشفى.

وفي هذا السياق، توضح بوابة «دار الهلال»، أبرز السيناريوهات المتوقعة  في محاكمة أبو الحسن والعقوبات التى سيواجهها، بحسب ما أفاد به الخبير القانوني أيمن محفوظ، المحامى بالاستئناف العالى ومجلس الدولة.

سيناريوهات محاكمة الفنان عباس أبو الحسن

وكشف أيمن محفوظ، أن عباس أبو الحسن يواجه تهمتي الإصابة والقتل الخطأ بموجب المواد 244 و238 من قانون العقوبات. 

ولفت الخبير القانوني في تصريحاته لـ«دار الهلال»، إلى أن المادة 244 تنص على عقوبة الإصابة الخطأ، بينما تنص المادة 238 على عقوبة القتل الخطأ، وكلاهما يعاقبان بالحبس لمدة لا تقل عن ستة أشهر أو بغرامة لا تزيد عن 200 جنيه، في حال تسبب الشخص في إصابة أو وفاة نتيجة إهماله أو رعونته أو مخالفته القوانين واللوائح. 

وواصل: «إذا كانت هناك ظروف مشددة، مثل تعاطي المسكرات أو المخدرات، أو الامتناع عن مساعدة الضحايا، فقد يتعرض الجاني لعقوبات أشد. تحقيقات الجهات المعنية ستكشف إذا ما كانت هذه الظروف متوفرة في الحادثة».

واختتم  المحامى بالاستئناف العالى: «ومع ذلك، قد يكون هناك مفاجأة تؤدي إلى براءة أبو الحسن إذا ثبت أن خطأ الضحايا كان هو السبب الرئيسي للحادث، مثل عدم مراعاة أماكن عبور المشاة أو ارتكاب أخطاء من جانب الضحايا أنفسهم. حتى الآن، لا يمكن الجزم بإدانة أو براءة أبو الحسن».