السبت 22 يونيو 2024

فيديو.. دب ضخم يؤدّي حركات الجمباز على سور منزل أمريكي

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 1-6-2024 | 15:48

إيمان علي

وثّق مقطع فيديو لقطات مذهلة لدب أشيب وهو يمارس رياضة الجمباز، على طول حافة سياج منزل في خليج إميرالد، بالقرب من بحيرة تاهو، بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، فقد التقطت الأمريكية ميستي روميرو الفيديو المبهر الذي أثار دهشة الجميع، حينما شاهدت الدب وهو يؤدي حركات السيرك المذهلة على طول حافة سياج منزلها بتوازن مبهر.

وقالت ميستي روميرو: «شاهدت أنا وزوجي الدببة تتجول في أماكن قريبة من المنزل من قبل، ولكن لم يسر أحدها على حافة السياج، وهذه هي المرة الأولى التي نرى فيها ذلك، وفوجئنا وسعدنا بأداء السيرك المذهل».

وأضافت ميستي: «وعلى الرغم من وجودنا، إلا أن الدب لم يظهر أي انزعاج من وجودنا».

تحظى الدببة بشعبية في بحيرة تاهو، وقد أطلقت صحيفة سان فرانسيسكو كرونيكل على حوضها اسم «عاصمة الدب» في كاليفورنيا عام 2023، وقد يفسر هذا العامل، سبب عدم تفاجؤ روميرو وزوجها برؤية دب في منزلها ببحيرة تاهو، لأن الدببة السوداء كثيرًا ما يشاهدها الزوار والمقيمين في المنطقة.

يقوم مسؤولو كاليفورنيا الآن بتحديث خطة للحفاظ على الدب الأسود والأشيب، وهدفان تأمل وزارة الأسماك والحياة البرية في تحقيقهما، هما الحفاظ على أعداد الدببة السوداء وتوفير فرص للصيد، وستقوم الإدارة بمراجعة وتحديث خطتها كل 10 سنوات.

 

الاكثر قراءة