الثلاثاء 18 يونيو 2024

من أجل صفقة تبادل «سريعة».. الأردن يدعم مصر وقطر وأمريكا

أيمن الصفدي

عرب وعالم1-6-2024 | 11:38

دار الهلال

أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي، على ضرورة وقف العدوان على غزة وإنهاء الكارثة الإنسانية، وفتح جميع المعابر لإدخال المساعدات، وتمكين منظمات الأمم المتحدة من توزيعها، والالتزام بإسرائيل بحرمان القانون الدولي والإنساني.

وجرى خلال اتصال هاتفي بين وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، والصفدي، بحث الجهود المبذولة للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار وإدخال المساعدات الفورية والكافية إلى قطاع غزة، والتوافق على صفقة تبادل من خلال المفاوضات التي تجري بوساطة مصر وقطر والولايات المتحدة.

وأوضح الصفدي أن الأردن يؤيد الجهود المبذولة من مصر وقطر والولايات المتحدة للتوصل لصفقة تبادل في أسرع وقت ممكن، وضرورة التعامل بجدية مع كل مقترح يحقق وقفًا دائمًا لإطلاق النار وينهي معاناة الشعب الفلسطيني في غزة.

وشدد الصفدي على دعم الأردن للمساعي التي تهدف إلى وقف العدوان بشكل فوري، وتوفير المساعدات اللازمة للشعب الفلسطيني في غزة، وتحقيق حل الدولتين الذي يضمن دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط 4 يونيو 1967.

وأكد أهمية أن يتحرك المجتمع الدولي فورًا لوقف العدوان والمجازر التي تُرتكب ضد الشعب الفلسطيني، والضغط على إسرائيل لاحترام القانون الدولي والإنساني وتنفيذ قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ومحكمة العدل الدولية.