الثلاثاء 18 يونيو 2024

محافظا الغربية والقليوبية يتابعان امتحانات الثانوية الأزهرية في أول أيامها

جانب من الجولة التفقدية

محافظات1-6-2024 | 14:35

دار الهلال

انطلقت اليوم امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية في محافظات الغربية والقليوبية وشمال سيناء، حيث قام المسؤولون بجولات تفقدية للتحقق من أداء الطلاب وسير الامتحانات في أجواء من الهدوء، مع توفير جميع وسائل الراحة لهم.

في محافظة الغربية، قام المحافظ الدكتور طارق رحمي بجولة تفقدية لمعاهد الأحمدي الثانوي وطنطا الإعدادي الثانوي وفتيات النحاس الثانوي، لمتابعة أداء الطلاب في الامتحانات. أشاد المحافظ بانتظام سير اللجان وتوفير الإضاءة والتهوية للطلاب، مع التأكيد على الحزم والالتزام بالضوابط الامتحانية وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

في محافظة القليوبية، قام المحافظ عبد الحميد الهجان بمتابعة سير اللجان في مناطق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية ببنها، حيث اطمأن على توفير جميع سبل الراحة للطلاب وتنفيذ إجراءات مشددة لضمان سير الامتحانات بدقة ونظام. أكد على أهمية إنشاء بيئة ملائمة للطلاب لأداء الامتحانات، مع التأكيد على الامتثال لجميع التعليمات والقواعد المنظمة لها.

وأوضح أن الامتحانات بدأت اليوم وستستمر حتى 15 يوليو، بواقع يوم للاختبارات العلمية ويوم للاختبارات الأدبية. وأشار إلى أن عدد الطلاب المقرر أداء الامتحانات في المحافظة يبلغ 4195 طالبا وطالبة، موزعين على 18 لجنة عامة تضم 166 لجنة فرعية على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

شدد المحافظ على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات التي وضعها قطاع المعاهد الأزهرية لتنظيم أعمال الامتحانات، مع منع تمامًا دخول أو استخدام الهواتف المحمولة أو السماعات الإلكترونية داخل اللجان للطلاب أو الملاحظين، والتصدي بحزم لأي محاولات للغش، بهدف تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب. وأمر بتكثيف أعمال النظافة ورفع أي إشغالات في محيط المعاهد الأزهرية.

وفي شمال سيناء، تابع المديران العامان للمنطقة للعلوم العربية والشرعية وللعلوم الثقافية ورعاية الطلاب بداية امتحانات الثانوية الأزهرية، وسط جو من الهدوء والاستقرار داخل اللجان.

ووجه المدير العام للعلوم الثقافية ورعاية الطلاب باتباع التعليمات المعمول بها في الامتحانات، والتواصل المستمر مع غرفة العمليات بالمنطقة، وتعزيز التعاون بين جميع الفاعلين لضمان سير الامتحانات بشكل متميز.