الخميس 20 يونيو 2024

الخميس.. حفل لـ محمد فوزي على مسرح سيد درويش بدار الأوبرا

حفل لـ محمد فوزي على مسرح سيد درويش بدار الأوبرا

ثقافة1-6-2024 | 15:53

فاطمة الزهراء حمدي

تعقد دار الأوبرا، برئاسة لمياء زايد، حفلين لفرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربى، بقيادة المايسترو علاء عبد السلام، ضمن فعاليات وزارة الثقافة،  للاحتفاء برموز الموسيقى والغناء العربى، وذلك في الثامنة والنصف مساءٍ، يوم الخميس المقبل على مسرح سيد درويش أوبرا الإسكندرية، ويعاد الحفل مساء يوم الجمعة على مسرح أوبرا دمنهور.

أعدت الفرقة برنامج فنى مميز يظهر مدى عبقرية محمد فوزى،  ويتضمن الحفل باقة من أعمال الموسيقار محمد فوزي، منها: عمري ما دقت الحب، مال القمر ماله، يا أعز من عيني، راح توحشيني، طير بينا يا قلبي، كل دقة في قلبي، الشوق الشوق، لقيته لقيته، أنا قلبي خالي، تملي في قلبي، داري العيون، بالإضافة إلى دويتو شحات الغرام وموسيقى فتافيت السكر.

أداء كل من: هايدي الجندي، محمد حسن متولي، سارة مجدي، مصطفى سعد، شمس إبراهيم، وائل أبو الفتوح، آلاء أيوب، أيمن مصطفى .

والجدير بالذكر يعد محمد فوزي من أشهر الموسيقيين المصريين، عمل كملحن ومطرب وممثل ومنتج، تعلم أصول الموسيقى على يد أحد أصدقاء والده، تأثر بأغاني محمد عبد الوهاب وأم كلثوم، مما أسهم في نمو موهبته، التحق بمعهد فؤاد الأول للموسيقي.

حقق فوزي نجاحًا غنائيًا كبيرًا مما ساعده على تأسيس شركته السينمائية التي حملت اسمه حتى تربع على عرش السينما الغنائية والاستعراضية طوال فترة الأربعينيات والخمسينيات ، كما أسس شركة مصرفون لإنتاج الإسطوانات وأنتجت أغاني كبار المطربين في ذلك العصر.