الثلاثاء 18 يونيو 2024

«حزب الله» يسقط مُسيرة إسرائيلية متطورة.. ويستهدف مبنى عسكريا في شمال تل آبيب

سقوط مسيرة

عرب وعالم1-6-2024 | 15:55

دار الهلال

أعلن "حزب الله" اليوم السبت استهداف سبعة مواقع إسرائيلية، بما في ذلك مبنى عسكري في "كريات شمونة"، وتسبب في أضرار كبيرة به، بالإضافة إلى إسقاط طائرة مسيرة من طراز "هرمز 900"، والتي تعد فخرا للصناعة الإسرائيلية، ردا على قصف إسرائيلي لمواقع عسكرية تابعة للحزب في جنوب لبنان، أمس الجمعة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم عن هجوم شنه خلال الليل على مواقع مهمة لحزب الله في عين قانا وعدلون وحميلا، بالإضافة إلى منصة استطلاع في طيرحرفا ومبان عسكرية في الجبين والخيام. وهاجمت طائراته الحربية قاذفة صواريخ في مجدل زون وبنية تحتية عسكرية لحزب الله في راشيا الفخار.

ثم دوت صفارات الإنذار في "كريات شمونة" وفي الجليل الأعلى في شمال إسرائيل عدة مرات، خشية تسلل طائرات مسيرة من حزب الله.

وأوضح حزب الله، في بيانات صحفية، أنه ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتأييدًا لمقاومته، قام بتدمير طائرة مسيرة من طراز "هرمز 900" أثناء تنفيذها هجومًا، بعد استخدام الوسائل المناسبة ضدها، فوق الأراضي اللبنانية حيث تم إسقاطها.

وأكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي إسقاط حزب الله للطائرة المسيرة باستخدام صاروخ أرض-جو، وهذه المرة الرابعة التي يتم فيها إسقاط هذا النوع من الطائرات، وهي تُعد من أغلى ما يملكه سلاح الجو الإسرائيلي.

وأشار الحزب إلى استهدافه لمرابض مدفعية إسرائيلية في خربة ماعر وإصابة الجنود المنتشرين حولها، وتدمير تجهيزات تجسسية جديدة في موقع المرج بواسطة الأسلحة المناسبة.

كما دمر مقر قيادة اللواء 769 في "كريات شمونة" بصواريخ بركان ثقيلة، وأصاب بالصواريخ جنودًا في "نطوعة" و"شوميرا".

وفي رد فعل من جيش الاحتلال، أعلن عن تدمير منصة إطلاق صواريخ في الجنوب اللبناني بعد إطلاق صواريخ نحو "كريات شمونة"، وإصابة مباني، لكن الجيش قال إنها ليست مبانٍ عسكرية.

وتداولت مقاطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي تظهر مكانًا في كريات شمونة بعد سقوط صاروخ ثقيل وتسببه في أضرار.