الثلاثاء 18 يونيو 2024

وزير خارجية الإمارات يثمن جهود الوساطة لمصر وقطر وأمريكا لوقف إطلاق النار في غزة

وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان

عرب وعالم1-6-2024 | 22:02

دار الهلال

أثنى وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، على الجهود المتواصلة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وقدّم دعم بلاده الثابت للمساعي الرامية لتحقيق ذلك، بالإضافة إلى تقديم المساعدات الإنسانية الضرورية للمدنيين، وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي، اليوم السبت، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، حيث ناقشا التطورات الراهنة بالمنطقة والأوضاع في غزة وتداعياتها. كما استعرضا مقترحات الرئيس الأمريكي جو بايدن، التي تضمنت وقفا شاملا لإطلاق النار، وانسحاب الجيش الإسرائيلي من القطاع، وإطلاق سراح الأسرى والرهائن، وعودة سكان شمال القطاع إلى مناطقهم، وزيادة وتيرة المساعدات الإنسانية، وتنفيذ خطة إعادة إعمار شاملة لغزة، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات (وام).

أكد وزير الخارجية الإماراتي على أهمية المقترحات التي قدمها الرئيس بايدن حول الوضع في قطاع غزة، مشيدًا بالجهود المبذولة لوقف الحرب هناك.

شدد على ضرورة التعامل بجدية وإيجابية مع هذه المبادرات والمقترحات الأخرى التي تهدف إلى وقف التصعيد وحماية المدنيين والتخفيف من الأزمة الإنسانية المتفاقمة.

وأشار إلى أهمية بناء على هذه المقترحات لإيجاد أفق سياسي جاد لإعادة المفاوضات من أجل تحقيق السلام الشامل على أساس حل الدولتين.

وشدد على ضرورة تكثيف التعاون الدولي والجهود المشتركة لتحقيق الاستقرار في المنطقة وتحقيق تطلعات الشعوب في الحياة الكريمة والتنمية والازدهار.