الثلاثاء 18 يونيو 2024

5 فوائد لماسكات البيض تقضي على مشاكل بشرتك في فصل الصيف

ماسكات البيض للبشرة

سيدتي2-6-2024 | 09:17

فاطمة الحسيني

تعاني معظم الفتيات من مشاكل البشرة في فصل الصيف، حيث تزداد نسبة التصبغ نتيجة التعرض لأشعة الشمس، فضلاً عن الاسمرار والعرق وإفراز الدهون، ولذلك نقدم في السطور التالية، أهم فوائد استخدام ماسكات البيض للقضاء على جميع مشاكل البشرة في الصيف، وفقاً لما نشر على موقع " times of india".

  • افصلي بياض البيض عن الصفار، ثم ضعي بياض البيض مباشرة على وجهك، واتركيه حتى يجف لمدة 15 دقيقة تقريبًا قبل شطفه بالماء الدافئ، حيث قد يساعد بياض البيض على تضييق المسام وتقليل الزيوت الزائدة، مما يمنح بشرتك مظهرًا أكثر نعومة.
  • صفار البيض غني بالدهون والبروتينات، مما يجعله مرطبًا طبيعيًا ممتازًا، فقط قومي بخلط صفار بيضة مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، و ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر، حيث يساعد هذا القناع على ترطيب وتغذية البشرة الجافة.
  • امزجي بياض بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم ضعيها على وجهك، واتركيه لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفه، حيث يساعد مزيج بياض البيض وعصير الليمون على تفتيح البشرة الباهتة وتقليل ظهور البقع الداكنة.
  • امزجي بياض بيضة واحدة مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي العادي ثم ضعيه على وجهك، واتركيه لمدة 15-20 دقيقة قبل فركه بلطف بالماء الدافئ، حيث يساعد حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي مع البروتين الموجود في بياض البيض على تقشير خلايا الجلد الميتة، مما يترك بشرتك ناعمة ومشرقة.
  • قومي بخلط بياض بيضة واحدة مع ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان المطحون وملعقة صغيرة من العسل، ودلكي الخليط بلطف على وجهك بحركات دائرية قبل شطفه بالماء الدافئ، حيث يساعد هذا المقشر اللطيف على إزالة الشوائب وخلايا الجلد الميتة، مما يكشف عن بشرة أكثر إشراقاً.