الأحد 22 سبتمبر 2024

سول وواشنطن: إطلاق بيونج يانج بالونات القمامة يعد انتهاكا لاتفاقية الهدنة

كوريا و أمريكا

عرب وعالم2-6-2024 | 11:31

أكد وزير دفاع كوريا الجنوبية شين وون سيك ونظيره الأمريكي لويد أوستن، مجددا أن إطلاق كوريا الشمالية لبالونات تحمل القمامة تجاه جارتها الجنوبية يعد انتهاكا لاتفاقية الهدنة التي أوقفت الحرب الكورية، وذلك خلال اجتماعهما على هامش منتدى حوار شانجريلا الحادي والعشرين المنعقد في سنغافورة.

وذكرت هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية (كيه بي إس) وفقا لما أعلنته وزارة الدفاع في سول اليوم /الأحد/ - أن الوزيرين أدانا بشدة أعمال كوريا الشمالية المتهورة المتمثلة في تصعيد التوترات في شبه الجزيرة الكورية وفي المنطقة من خلال سلسلة من عمليات إطلاق الصواريخ والتهديدات.

وأدان الوزيران محاولة كوريا الشمالية الفاشلة الأخيرة لإطلاق قمر صناعي للتجسس، ووصفاها بأنها تعد انتهاكا واضحا لقرارات مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة وتهديد لسلام المجتمع الدولي. بدوره، أكد أوستن، أن القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية ستواصل لعب دورها في شبه الجزيرة الكورية. يشار إلى أن المنتدى الأمني الآسيوي الكبير "حوار شانجريلا" الذي يجمع كبار مسئولي الدفاع من مختلف أنحاء العالم قد انطلق أمس الأول (الجمعة) في سنغافورة ومن المقرر أن يستمر حتى نهاية اليوم.