الأربعاء 19 يونيو 2024

«الريف المصري» توقع عقد تخصيص مع «السويدي كابيتال» لتنفيذ مشروع استثماري زراعي ضخم

جانب من التوقيع

أخبار2-6-2024 | 11:59

دار الهلال

وقع المهندس عمرو عبد الوهاب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تنمية الريف المصري الجديد، عقد تخصيص مع المهندس أحمد السويدي، رئيس مجلس إدارة شركة "السويدي كابيتال القابضة".

ووفقًا للاتفاق، قامت "منصة الغذاء"، التابعة لمجموعة السويدي كابيتال، بشراء مساحة تبلغ 15 ألف فدان في مناطق امتداد الفرافرة وسيوة، ومن المقرر تمويلها وإدارتها من خلال إحدى شركات "السويدي كابيتال".

وسيبدأ العمل في الأعمال الهندسية وحفر الآبار خلال بضعة أشهر، مع الانتهاء من جميع أعمال الاستصلاح والاستزراع وفقًا لدراسة الجدوى والمخطط الزمني المحدد خلال فترة قدرها عامين.

وفي حديثه خلال مراسم التوقيع، أكد المهندس عمرو عبد الوهاب أن هذا التعاقد يهدف إلى تعزيز التكامل والتوظيف الأمثل للخبرات في تطوير مشروعات التنمية، خاصة المشروعات الزراعية والصناعية القائمة على الزراعة، وبناء البنية التحتية الضرورية لتوفير الكهرباء والطاقة لأراضي المشروع القومي لاستصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان.

ومن جهته، أعرب المهندس أحمد السويدي عن سعادته بالتعاون مع شركة تنمية الريف المصري الجديد، معربًا عن أمله في أن تصبح "منصة الغذاء" إحدى الشركات الرائدة في مجال استصلاح الأراضي الصحراوية والزراعة الحديثة المستدامة، وأن تساهم في تقليل الفجوة الغذائية في مصر وتوفير فرص العمل ودعم النمو الاقتصادي.