الثلاثاء 18 يونيو 2024

في ذكرى ميلاد زيزي مصطفى.. تعرف على عدد زيجاتها

زيزى مصطفى

فن2-6-2024 | 12:39

أحمد نيازى الشريف

فنانة من أحد أهم نجوم الزمن الجميل، شاركت فى أهم الأعمال السينمائية القريبة من الجمهور، قدمت دور الأم ببراعة شديدة كما استطاعت تقديم دورة الزوجة الصالحة وأيضاً الحبيبة، إنها الفنانة المصرية زيزى مصطفى التى يتزامن اليوم ذكرى ميلادها.

ولدت الفنانة المصرية زيزى مصطفى فى 2 من مايو لعام 1945م بالقاهرة، وبدأت مسيرتها الفنية في سن السادسة عشرة، وكانت أولى أعمالها مشاركتها خلال فيلم "بين السما والأرض" بعد أن اختارها المخرج صلاح أبو سيف، كما قدمت بعده فيلم "المراهقات".

وكانت أول بطولة تلعبها الفنانة زيزى مصطفى من خلال مشاركتها فى فيلم "البوسطجى" عام 1968، بمشاركة الفنان القدير شكرى سرحان، وعمدة السينما المصرية صلاح منصور، كما يعتبر هذا الفيلم أحد أهم معالم السينما المصرية.

الأعمال السينمائية لـ زيزى مصطفى

كما شاركت الفنانة زيزى مصطفى فى عددا كبيرا وناجحا من الأعمال السينمائية التى لاقت نجاحاً كبيراً منها : فيلم "لخمة رأس"، وأيضاً فيلم "بين السماء والأرض" وفيلم "قصر الشوق" وإسماعيل ياسين في الطيران " وفيلم "مكان للحب"، و "بنات في الجامعة"، و "لحظات حب"، و" زوجة رجل مهم"، و "مذاكرات تلميذة"، وفيلم"حريم كريم وغيرهم من الأعمال التي قدمتها.

الأعمال الدرامية

ومن الأعمال الدرامية التى شاركت فيها الفنانة زيزى مصطفى منها: مسلسل ليالي الحلمية" ومسلسل حارة المحروسة" ومسلسل أحلام البنات " ومسلسل"تامر وشوقية"، و "حكايات زوج معاصر"، و "أيام الضحك والدموع"، و "أولاد الاكابر"، وغيرهم من المسلسلات التى لاقت نجاحاً كبيراً وقت عرضها.

أعمال المسرح

كما شاركت الفنانة زيزى مصطفى بعض الأعمال المسرحية منها: مسرحية "ممنوع الانتظار"، و "زوجة واحدة تكفي" و "آخر كُرم"، وأيضاً "عبود عبدة عبود"، و "مولود في الوقت الضائع"، ولاالعفاريت الرزق، ز " زيارة خاصة جداً" و "اتنين على دبوس".

زواج الفنانة زيزى مصطفى

تزوجت الفنانة القديرة زيزي مصطفى، ثلاث مرات خلال مسيرتها الفنية، داخل الوسط الفني وخارجه، فكانت الزيجة الاولى من مهندس بحرية وأنجبت منه ولداً وبنتاً، ثم تزوجت الزيجة الثانية من الفنان محمد خيري، وكانت آخر زيجاتها من الفنان يسري مصطفى، لكنها انفصلت عنه بدون أن يثمر زواجها عن أى أبناء.

وفاة الفنانة زيزى مصطفى

ورحلت الفنانة زيزى مصطفى عن عالمنا فى 12 من فبراير لعام 2008م ، إثر أزمة قلبية حادة عن عمر يناهز 62 عامًا، وذلك بعد تاريخ حافل من الأعمال الفنية التى لاقت نجاحاً كبيراً.