الثلاثاء 18 يونيو 2024

3 نوفمبر.. يُسدل الستار على قضية "شهيدة الشرف" بالدقهلية

الضحية والمتهمين

الجريمة2-6-2024 | 14:57

هويدا على

قررت محكمة النقض، الدائرة "أ" الجنائية، اليوم الأحد، تأجيل الحكم في الطعن رقم 12252 لسنة 91، المقدم من المتهمين بقتل إيمان عادل، المعروفة إعلاميًا بـ "شهيدة الشرف"، إلى جلسة 3 نوفمبر المقبل.

كانت محكمة جنايات المنصورة قد أصدرت في 22 يونيو 2021 حكمًا بإعدام المتهمين بعد تصديق فضيلة المفتي على القرار، إثر اتهامهما بقتل المجني عليها إيمان عادل، حيث اتفق الزوج وعامل على تلفيق قضية خدش شرفها وتشويه سمعتها، ما تطور إلى قتلها أثناء مقاومتها.

وصدر الحكم برئاسة المستشار أحمد فؤاد الشافعي، في القضية رقم 7431 لسنة 2020 جنايات مركز طلخا، والمقيدة برقم 1414 لسنة 2020 كلي جنوب المنصورة، حيث حكم على المتهمين: "أحمد.ر" (33 عامًا، عجلاتي) و"حسين.م" (22 عامًا، صاحب محل ملابس).

تفاصيل الجريمة تشير إلى أن المتهم الأول دخل مسكن المجني عليها خلسة، وانقض عليها، وكمم فمها، ثم خنقها حتى خارت قواها، واستخدم رباط رداءها لتطويق عنقها حتى فارقت الحياة.

كما جاء في أمر إحالة المتهمين أن الجريمة اقترنت بمحاولة مواقعة المجني عليها كرهًا، حيث حاول المتهم الأول اغتصابها، لكن مقاومتها حالت دون إتمام جريمته.

وأحرز المتهم أداة تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني.

وتتواصل التحقيقات في هذه القضية البشعة التي هزت الرأي العام، فيما ينتظر الجميع كلمة القضاء النهائية في جلسة 3 نوفمبر المقبل.