الجمعة 21 يونيو 2024

بالخطوات.. أسرع رابط للاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية بالإسكندرية 2024

نتيجة الشهادة الإعدادية بالإسكندرية

تحقيقات2-6-2024 | 20:27

محمود غانم

ظهرت منذ قليل، نتيجة الترم الثاني للشهادة الإعدادية 2024، بمحافظة الإسكندرية، حيث يتاح الآن الإستعلام عنها من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني.

وتوضح بوابة -دار الهلال- في السطور التالية، كيفية الإستعلام عن النتيجة من على الموقع الإلكتروني، وذلك في إطار خدماتها التي تقدمها لقرائها.

 

 نتيجة الشهادة الإعدادية بالإسكندرية

واعتمدت، منذ قليل، نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسكندرية الدور الأول للعام الدراسي 2023 - 2024 بنسبة نجاح بلغت 86.2%.

ويتعذر على كثير من الطلاب الوصول إلى الموقع الإلكتروني للمديرية التعليم بالإسكندرية، الذي يمكن من خلاله الاستعلام عن نتيجة الإعدادية.

ويمكن الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024، من خلال اتباع خطوات سهلة وبسيطة، وهي:

- الدخول على الرابط التالي هنـــــــا

- كتابة رقم الجلوس.

- الضغط على مؤشر البحث يسار الشاشة.

- بعد ذلك سوف تظهر النتيجة.

 

ومن المقرر، فتح باب التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية لطلاب مدارس الإسكندرية اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق من 4 يونيو 2024 وتستمر لمدة 15 يوما.

ويتاح التظلم، عن طريق عن طريق تقديم طلب التظلم من قبل الطالب أو ولي الأمر إلى مدير عام الإدارة التعليمية، محددين المواد التي يرغبون في التظلم من نتائجها، مع سداد الرسوم المقررة، وفقا للتعليمات المرسلة من ديوان وزارة التربية والتعليم.

بعد ذلك، يتوجه إلى الجنة النظام والمراقبة؛ لتسليم الطلب والحصول على إيصال السداد، وتحديد موعد للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها.

وعقب انتهاء فترة التظلمات ومراجعة الملاحظات، يتم البت في تلك الملاحظات من قبل لجنة خاصة، وفور الانتهاء يتم الإعلان عن نتائج التظلمات وحقوق الطلاب.

ويعتبر المجموع الذي يحصل عليه الطالب في الصف الثالث الإعدادي، من أهم العوامل التي ترسم مستقبل الطالب خلال المرحلة المقبلة، إذ به يتحدد المدرسة الثانوية التي سيلتحق بها.

 

 

 

الاكثر قراءة